الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

تغطية اكتتاب الأفراد في شركة «عطاء التعليمية» بنسبة 426%

صناديق - الرياض

أعلنت إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي لشركة «عطاء التعليمية»، أن نسبة التغطية في أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب للأفراد بلغت 426%.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأربعاء وصل «صناديق» نسخة منه، إن عدد المكتتبين بلغ 38.56 ألف مكتتب قاموا بضخ 148 مليون ريال للاكتتاب في 1.2 مليون سهم بسعر 29 ريالًا للسهم الواحد.

وأشار إلى أن الجهات المستلمة سوف تلتزم بإجراءات رد الفائض يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2019، كما أنه سيتم إدراج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية «تداول»، بعد استيفاء جميع المتطلبات والإجراءات ذات العلاقة.

تجدر الإشارة إلى أن اكتتاب المؤسسات في شركة «عطاء التعليمية» شهد تغطية بلغت 202% من إجمالي الأسهم المطروحة.

كما قد شهدت عملية بناء سجل الأوامر طلبات من كافة شرائح المكتتبين المؤسساتيين داخل المملكة، بالإضافة إلى ورود طلبات متعددة لصالح مستثمرين أجانب يشملون المستثمرين الخليجيين والمؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة والتي تخطت أكثر من ثلث حجم الطرح.

وكانت «عطاء التعليمية» طرحت 12 مليون سهم للاكتتاب العام، خصص 10% منها للأفراد (ما يعادل 1.2 مليون سهم) بسعر 29 ريالاً للسهم، تم تحديده بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر، بينما تم تخصيص (10.8) مليون سهم للمؤسسات المكتتبة تمثل 90% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *