الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

جي إف إتش تستحوذ على محفظة للرعاية الصحية في أمريكا بقيمة 180 مليون دولار

صناديق - المنامة

أعلنت شركة جي إف إتش كابيتال التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية البحرينية عن استحواذها على محفظة متنوعة للرعاية الصحية للمسنين، بشراكة مع “ماديسون ماركيت”. 

وقالت الشركة في بيان وصل “صناديق” نسخة منه، إن المحفظة تتكون من ستة عقارات مدرة للدخل تختص بالرعاية الصحية للمسنين، وتقع في كاليفورنيا، واشنطون وميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار صفقة تتجاوز قيمتها  180 مليون دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة الإشغال في عقارات المحفظة تبلغ حالياً 93%، حيث تلبي احتياجات المواطنين المسنين ممن يبحثون عن سكن مستقل، وسكن مع مساعدة ورسكن مع رعاية لضعاف الذاكرة. 

وتتميز المحفظة بتنوعها بدرجة عالية من حيث نوع المنتجات والتوزيع الجغرافي وملف المشغلين. هذا وقد تم تجديد معظم هذه العقارات مؤخرا، وتجتذب المحفظة، في المتوسط، معدلات إيجار تفوق معدلات السوق، مما يعكس جودة الخدمات التي توفرها المحفظة. سوف تتم إدارة العقارات من قبل الشركات “جيه إي إيه سنيور ليفينج”، “سنيور ريسورس جروب” و”إندبندنس فيليج”، والتي تعد الأفضل بين فئة المشغلين من خلال فرق إدارة قوية وسجل حافل من الأداء في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.  

قامت جي إف إتش بجانب مستثمريها بالاستحواذ على ما يصل إلى 91% من المحفظة فيما يتوقع أن تستحوذ “ماديسون ماركيت” على نسبة 6% ، باعتبارها شريكا في المحفظة. هذا وسوف تشارك كل من “سنيور ريسورس جروب ” و”جيه إي إيه سنيور ليفينج” في الاستثمار بجانب جي إف إتش و”ماديسون ماركيت” وذلك في النسبة المتبقية في المحفظة.

ومع استكمال هذه المعاملة، يصل إجمالي حجم المعاملات العقارية المنفذة من قبل مجموعة جي إف إتش المالية في الولايات المتحدة الأمريكية على مدى السنوات الخمس الماضية ما قيمته مليار دولار تقريباً.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *