الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

جي إف إتش تستحوذ على محفظة للمكاتب الفنية بأمريكا بقيمة 100 مليون دولار

صناديق - دبي

أعلنت اليوم شركة جي إف إتش كابيتال المحدودة التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية عن استحواذها على محفظة للمكاتب الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية في إطار معاملة تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار أمريكي. مع استكمال هذه المعاملة، يصل إجمالي حجم المعاملات العقارية المنفذة من قبل مجموعة جي إف إتش المالية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة على مدى السنوات القليلة الماضية ما تتجاوز قيمته مليار دولار أمريكي.

تقع المحفظة التي تم استحواذها، والمكونة من خمسة مبان مدرة للدخل، في مجمع “ريسرتش تريانجل بارك”، نورث كارولينا، وهي منطقة نشطة ونامية بالولايات المتحدة الأمريكية. تم شراء المحفظة من خلال شراكة مع “جلوبال ميتوال” التي تعتبر واحدة من مدراء الأصول العقارية الأسرع نموا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا، وتقوم حاليا بتشغيل وإدارة أصول تتجاوز قيمتها 1.5 مليار جنيه إسترليني.

تقام محفظة المكاتب الفنية على مساحة مقدارها 60 فداناً داخل نطاق مجمع “ريسرتش تريانجل بارك” الذي يعتبر أكبر مجمع متخصص في الأبحاث العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يضم أكثر من 250 شركة، وأكثر من 50 ألف محترف على مساحة مشيدة مقدارها 22.5 مليون قدم مربع. يقع العقار بالقرب من إنترستيت 40، وهو طريق سريع رئيسي يؤدي إلى مركزين رئيسيين في نورث كارولينا بينما تقع منطقة “داونتاون درهام” على مسافة 8 أميال و”داونتاون رالي”، التي تبعد حوالي 15 ميلا إلى الغرب. تجدر الإشارة إلى أن المحفظة مؤجرة لعدد 16 مستأجرا بمعدل إشغال كلي بنسبة 96%، كما تضم قطعة أرض بمساحة 18 فدانا تقريبا، تستوعب ما يصل إلى 270 ألف قدم للتطوير الإضافي.    

قامت مجموعة جي إف إتش المالية ش.م.ب. بجانب مستثمريها بالاستحواذ على ما نسبته 95% تقريبا من المحفظة، فيما ستقوم “جلوبال ميوتوال”( وشركاتها الزميلة)، بالاستحواذ على النسبة المتبقية البالغة 5% تقريباً.

سوف تقوم “أركاديا مانيجمنت جروب” (“أركاديا”)، وهي شركة زميلة تابعة لشركة “جلوبال ميوتوال”، بالعمل كمدير عقاري للمحفظة. تأسست الشركة في عام 1986 وتتكون محفظة الإدارة العقارية لشركة “أركاديا” حاليا من 260 أصل تقع في 11 ولاية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.  

قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية: “نحن سعداء بمواصلة التوسع في محفظتنا من الاستثمارات العقارية القوية المدرة للدخل في سوق الولايات المتحدة الأمريكية. تتمتع محفظة المكاتب الفنية بوضع جيد يؤهلها لتحقيق تدفقات نقدية قوية ومستقرة من خلال مجموعة من كبار المستأجرين ذوي الجدارة الائتمانية، وقربها من الدوافع الاقتصادية الهامة في منطقة “تريانجل”. من المؤكد أن قدرتنا المستمرة على إيجاد أصول في الأسواق السريعة النمو، مع مستأجرين من قطاعات مقاومة لفترات الركود، سوف يتيح لنا تحقيق القيمة لمستثمرينا.”

بالإضافة إلى ذلك، سوف تعزز هذه الشراكة من تواجدنا في قطاع المكاتب الفنية في سوق الولايات المتحدة الأمريكية. كما نتوقع من خلال العمل مع كبار مدراء ومشغلي الأصول الدوليين، أن نبني على الأداء القوي والسمعة الراسخة لهذه العقارات، والأهم من ذلك، على الميزة التنافسية القوية التي تتمتع بها.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *