الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

سونى اليابانية تعلن عن صندوق استثمار جديد بقيمة 185 مليون دولار

صناديق - وكالات

كشفت شركة Sony اليابانية العملاقة عن صندوق جديد يهدف إلى جمع 20 مليار ين ياباني (حوالي 185 مليون دولار) للاستثمار في شركات ضمن “الصناعات ذات النمو المرتفع”، حسبما ذكرت صحيفة ” techcrunch”.

بينما أطلقت شركة Sony صندوقًا في عام 2016 ، تم إنشاء هذه السيارة الجديدة – والتي تسمى صندوق نمو الابتكار – مع آخرين. أولاً ، يتم إدارته بشكل مشترك مع Daiwa Capital Holdings – ذراع VC لبنك Daiwa Securities الاستثماري – وأكدت شركات LP المبكرة على شركة Sumitomo Mitsui Banking Corporation ، و Osaka Shoko Shinkin Bank ، و Mitsubishi UFJ Lease & Finance Company Limited. لا تعلن شركة Sony حجم المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن ، لكنها لم تكن الهدف الكامل بعد.

وقالت  سوني إن الصندوق السابق قام بأكثر من 40 استثمارًا ، والآن يتولى IGF مهمة كتابة شيكات أكبر مما تديره شركة Sony في حد ذاته ، مع إيلاء اهتمام أكبر للشركات الناشئة التكنولوجية.

يتمثل أحد الأهداف طويلة الأجل في مساعدة شركات محفظتها على التطور لتصبح شركات عامة ، حيث تلعب خبرة Daiwa في القوائم العامة. وفي الوقت نفسه ، قال الصندوق إنه يعتزم فتح روابط مع “مؤسسات الأبحاث الشهيرة” وشركات التكنولوجيا الأخرى لمساعدة شركاتها الناشئة في مسيرتها – يبدو أن هذا الأخير يبدو وكأنه نهج على غرار صندوق الرؤية التابع لسوفت بنك  ، وإن كان أقل بكثير من ذخيرته البالغة 100 مليار دولار. .

وقال يوشيهيسا: “نعتقد أن دمج رؤية سوني للتقنيات المتطورة وخبرة مجموعة دايوا للأوراق المالية في التمويل سيؤدي إلى إنشاء نوع جديد من رأس المال الاستثماري مع توفير الشرارة لاتجاهات جديدة في النظام البيئي لرأس المال الاستثماري”. Kaneko ، المدير التنفيذي لشركة دايوا للأوراق المالية ، في بيان.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *