الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «بريدج ووتر» يعانى من أسوأ أداء له بعد تعرضه للأسواق المتعثرة

صناديق - وكالات

عانى الصندوق الرئيسي لـ«بريدج ووتر أسوشيتس» – التي أسسها الملياردير «راي داليو»، من أسوأ أداء له في النصف الأول من العام الماضي خلال عقدين من هذا العام بعد تعرضه للأسواق المتعثرة.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية.أنه مجموعة صناديق التحوط البالغة قيمتها 150 مليار دولار ، والتي أسسها راي داليو من بينها  صندوق «بيور ألفا» تعرضت لخسارة 4.9% في الأشهر الستة حتى يونيو بالرغم من انتعاش أسواق الأسهم والسندات العالمية.

وارتفع مؤشر الأسهم «فوتسي أول-ورلد» 15% حتى نهاية يونيو، بينما صعد مؤشر السندات العالمي 6%، فيما  ارتفع متوسط صندوق التحوط “الكلي” بنسبة 5.2 في المائة في هذه الفترة ، وفقًا لمزود البيانات «إتش إف أر».

وجاء الانخفاض بعد عام قوي في عام 2018، عندما حقق «بيور ألفا» عائدات بنسبة 14.6% صافية من الرسوم ، في حين أن مديرين آخرين واجهوا تقلبات السوق.

وأشارت الصحيفة إن الصندوق قلص الآن بعض خسائره السابقة ، وانخفض بنسبة 1.45% في العام حتى منتصف يوليو.

ورفضت «بريدج ووتر» التعليق على سبب تعثر أداءها هذا العام ، لكن الأداء الضعيف بشكل خاص في يناير  عندما انخفض بيور ألفا بنسبة 4.5 في المائة .

وأوضح التقرير على ارتفاع صندوق «بريدج ووتر» المدار بشكل سلبي، والذي على النقيض من «بيور ألفا» يهدف إلى أن يكون محصنا إلى حد كبير من التحولات الاقتصادية الكلية، بنسبة 13% حتى يونيو.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *