الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق جدوى لفرص التكرير يستكمل عملية رسملة وتوزيع ارباح

صناديق - الرياض

الرياض – 13 يوليو 2019 :انهت مؤخراً شركة ’إنوفا‘ القابضة،  إحدى استثمارات شركة جدوى للاستثمار في قطاع الملكية الخاصة، عملية رسملة وتوزيع أرباح بقيمة 187.5 مليون ريال سعودي مما مكّن صندوق جدوى لفرص التكرير من توزيع 64% من مبلغ الاستثمار للمستثمرين في الصندوق مع الاحتفاظ بنفس نسبة الملكية في الشركة. 

وكان صندوق جدوى لفرص التكرير قد استحوذ في عام 2015م على حصة أقلية في شركة ’إنوفا‘ القابضة والتي يقع مقرها في الإمارات العربية المتحدة، حيث تعمل الشركة على تنفيذ مشروع توسعة ضخم لبناء مصنع جديد سيمكنها من زيادة انتاجها لثلاثة أضعاف.

وبهذه المناسبة قال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي  لشركة جدوى للاستثمار: “كانت ’إنوفا‘ أول شركة نستثمر فيها في قطاع الملكية الخاصة خارج السعودية لامكانياتها الكبيرة للنمو. كما أنه بفضل وفرة مشتقات البتروكيماويات في الخليج، وخطط ’إنوفا‘ للتوسّع، وخبرة فريق الإدارة الكبيرة، فإننا نتوقع أن ستستمر الشركة في النمو كإحدى الشركات الرائدة في مجال المشتقات البتروكيماوية في المنطقة. “

تعمل شركة ’إنوفا‘ القابضة والتي يقع مقرها في الإمارات العربية المتحدة في قطاع إعادة تكرير وتجارة ونقل المشتقات البتروكيماوية وزيوت التشحيم بحيث تقوم من خلال مرافقها المتطورة بتحويل  المشتقات البتروكيماوية الى منتجات ذات قيمة مضافة تستخدم في العديد من القطاعات مثل البناء والأدوية والمنسوجات. وتقوم الشركة بتوظيف أفضل الكوادر المهنية بما في ذلك العلماء والباحثين والمهندسين والمتخصصين في مجال التسويق لخدمة مجموعة من العملاء في شتى أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى ’إنوفا‘، استثمرت جدوى ما يقارب 6 مليار ريال سعودي من خلال صناديق استثمار الملكية الخاصة في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الصناعة، وإدارة النفايات الصناعية، والرعاية الصحية، والضيافة والترفيه، والأغذية والمشروبات، ومواد البناء، والإلكترونيات الاستهلاكية، والنفط وزيوت التشحيم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *