الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

فاينانشيال تايمز:صندوق استثمار جديد بقيمة 200 مليون جنيه استرليني للعمل في علاج السرطان

صناديق - وكالات

كشفت صحيفة”فاينانشيال تايمز” عن إنشاء صندوق جديد للاستثمار في التكنولوجيا الحيوية بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني ، بدعم من Cancer Research UK ومقره لندن ، على الشركات التي تطور علاجات مبتكرة لعلاج الأورام.

صندوق SV7 Health Impact Fund هو عبارة عن شراكة بين CRUK ، أكبر منظمة أبحاث السرطان غير الحكومية في العالم ، وشركة SV Health Investors البريطانية التي يبلغ عمرها 25 عامًا. يخطط التعاون الأول من نوعه مع مؤسسة رأس المال الاستثماري إلى استثمار 60 في المائة على الأقل من الأموال في علم الأورام ، مع توقع أن يذهب معظم هذا المبلغ إلى شركات في بريطانيا.

وقالت كيت بينجهام ، الشريك الإداري لشركة SV Health Investors: “الفرص هنا رائعة”. “التقييمات أفضل بكثير مما هي عليه في الولايات المتحدة ويمكننا الانتقال بسرعة أكبر من المعرفة العلمية إلى العيادة في المملكة المتحدة.”

قال رئيسها التنفيذي ميشيل ميتشل ، إن شركة CRUK تبذل بالفعل جهودًا كبيرة للتأكد من أن مبلغ 400 مليون جنيه إسترليني الذي تنفقه سنويًا على أبحاث السرطان يفيد المرضى ، لكن شراكة SV توضح اعتقاد الجمعية الخيرية بأنه يجب القيام بالمزيد.

وأضاف إيان فولكس ، الرئيس التنفيذي لشركة Cancer Research Technology ، الذراع التجاري لشركة CRUK: “نحتاج إلى تشجيع المزيد من ريادة الأعمال إذا كنا نريد الحصول على المزيد من الأدوية للمرضى للتغلب على السرطان. . . سيكون هذا الصندوق الجديد ، بالشراكة مع SV ، بمثابة دفعة كبيرة لتطوير أبحاث السرطان هنا في المملكة المتحدة. “

بالإضافة إلى استثمار ما لا يقل عن 20 مليون جنيه إسترليني في SV7 ، ستعمل CRUK عن كثب مع SV لتحديد الأبحاث الواعدة ضمن شبكتها الواسعة التي يمكن تطويرها بسرعة من خلال الاستثمار من قبل الصندوق ، الذي سيغلق في نهاية العام.

وقال فولكس إنه على الرغم من تشجيع علماء CRUK على التعاون مع SV ، إلا أنهم ما زالوا قادرين على اتباع طرق أخرى للتسويق إذا كانوا يفضلون ذلك. وقال “كان من الضروري أن يعبر علماءنا عن وجهة نظرهم حول ما إذا كانوا يريدون العمل مع الصندوق أم لا.” “لديهم حق النقض”.

هناك أكثر من 30 دواء محتمل قيد التطوير نتيجة للأنشطة التجارية لشركة CRUK وثمانية أدوية موجودة بالفعل في السوق. في عام 2018 ، حصلت المؤسسة الخيرية على دخل بقيمة 101 مليون جنيه إسترليني من الإتاوات والتراخيص والمبيعات ، والتي استثمرت في البحوث.

أشارت ميتشل ، التي أصبحت الرئيس التنفيذي لشركة CRUK العام الماضي بعد إدارة جمعية مرض التصلب العصبي المتعدد ، إلى أن أبحاث الأورام تنطبق بشكل متزايد على علاج الأمراض غير السرطان – والتي يمكن لصندوق SV7 معالجتها أيضًا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *