الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«فيليسوف» تنجح فى جمع 500 ألف دولار كتمويل من صندوق وايز فنتشرز السعودية

صناديق - الرياض

نجحت مكتبة فيلسوف التي تتخذ من عمان مقراً لها في جمع 500 ألف دولار كتمويل من الفئة “أ” من شركة وايز فنتشرز السعودية، وفقًا لما قالته الشركة الناشئة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم.

حيث جمعت الشركة الناشئة قبل هذه الجولة رأس المال من شركة آدم تك فينتشرز التي تتخذ من عمان مقراً لها، وهي شركة تابعة لشركة VC أسسها مؤسسو الموسوعة العربية الرائدة “موضوع” ومستثمر ملاك في الإمارات العربية المتحدة.

“فيلسوف” أسسها محمد زعترة في عام 2015 ، وتبيع حاليًا أكثر من مليوني كتاب عربي وإنجليزي ، يتم شحنها في جميع أنحاء العالم مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تتميز المنصة بألقاب من أكثر من 4000 ناشر في تسع دول ولها مكاتب في سبع دول في المنطقة بما في ذلك الأردن ولبنان ومصر والإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية وقطر.

وأكدت “فيلسوف” أنها باعت أكثر من 50000 كتاب في الأشهر الاثني عشر الماضية ، وشحنها إلى أكثر من 72 دولة.

وقال محمد زعترة مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة فيلسوف ، أن خيار التكامل المباشر الذي يقدمه للناشرين ، يسمح لهم بالتحكم في مخزونهم وتسعيرهم ، وهى تعد ميزة لدى فيلسوف على منافسيها.

بالإضافة إلى ذلك فإن وجودهم في سبعة أسواق في المنطقة للناشرين المصدرين والقدرة على الاحتفاظ بعلامات تبويب على جودة الكتب يعد أيضا ميزة .

وقال أحد ممثلي Wise Capital ، في محادثة مع MENAbytes ، “كمفهوم وفرصة استثمارية ، يقدم “فيلسوف” شيئًا فريدًا حقًا كنموذجا مثيرًا يحدد ويقود طريقة جديدة تمامًا لخدمة عملائها ورقمنة صناعة تحتاج إلى بداية جديدة”.

وأضافت دينا شوار ، الرئيس التنفيذي لشركة آدم تك فينتشرز قائلة” نحن متحمسون للغاية لرؤية ما سوف يبنون في هذه المرحلة القادمة، ميزة فيلسوف التنافسية هي نهجها المتمحور حول العملاء، ونحن على ثقة من أن هذا سيمكنهم من الفوز بمنافسة قوية في السوق “.

ويخطط فيلسوف لاستخدام أحدث استثمار لمواصلة بناء أدوات مختلفة بهدف رقمنة العلاقة بين المؤلفين والناشرين والمتاجر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *