الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«كارلايل» تجمع 3 مليارات دولار لصندوق ائتمان خاص جديد

صناديق - وكالات

كشفت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية عن قيام شركة «كارلايل» للأسهم الخاصة بجمع حوالي 3 مليارات دولار لصندوق جديد سيقدم قروضاً مباشرة للشركات، حيث يسعي المستثمرون إلى تحقيق عوائد في عالم من معدلات الفائدة المنخفضة للغاية.

وذكرت الصحيفة أن الجمع بين البحث عن عوائد أعلى وتراجع البنوك عن بعض الإقراض قد سمح للائتمان الخاص بالانتعاش منذ الأزمة المالية العالمية.

وصندوق كارلايل الائتماني الجديد، الذي تجاوز هدفه الأصلي البالغ ملياري دولار، قدم بالفعل 850 مليون دولار في شكل قروض إلى 10 شركات في أمريكا الشمالية وأوروبا.

وقال مارك جينكينز، العضو المنتدب في «كارلايل»، عن جمع التبرعات: “لقد أحرزنا تقدماً هائلاً خلال السنوات الثلاث الماضية في توسيع منصة الائتمان العالمية وهذا يمثل خطوة مهمة أخرى إلى الأمام في هذا الجهد”.

ومع ذلك، أدى نمو الائتمان الخاص إلى مخاوف من أن مخاطر هذه القروض قد تحولت ببساطة من البنوك إلى أجزاء أقل تنظيماً من العالم المالي. أطلقت بعض أكبر مجموعات الأسهم الخاصة في العالم أذرعها الكبيرة في الإقراض.

منذ عام 1992، تفوقت صناديق الائتمان الخاصة على معظم فئات الأصول الأخرى بعائدات سنوية قدرها 5%، وفقًا لــ«فاينانشيال تايمز».

وبشكل منفصل، جمعت «كارليل» أيضًا أكثر من ملياري دولار لإنشاء صندوق جديد للبنية التحتية يسعى إلى الحصول على صفقات عبر قطاعات النقل واللوجيستيات والطاقة والطاقة، على الرغم من أن كلا الصندوقين عالميان، فمن المتوقع أن تأتي غالبية الصفقات من أوروبا والولايات المتحدة.

بدأ صندوق البنية التحتية في استثمار الأموال، ووضع الأموال في مبنى الركاب رقم 1 في مطار JFKفي نيويورك ومحطة تصدير النفط الخام. تأتي صناديق كارلايل الجديدة في الوقت الذي تعيش فيه مجموعات الأسهم الخاصة خلال سنواتها الأكثر ربحية منذ الأزمة المالية وتجلس على كومة نقدية بقيمة 2.5 تريليون دولار.

وجمعت بعض أكبر الأسماء في الأسهم الخاصة على مستوى العالم أموالًا قياسية مؤخرًا، بما في ذلك Cinvin في المملكة المتحدة و Advent International في الولايات المتحدة.

تسعى CVC إلى جمع ما سيكون أكبر صندوق في أوروبا بأكثر من 18 مليار يورو في أوائل عام 2020. ومن المقرر أن تقوم شركة EQT السويدية، التي تدرس إدراج هذا العام، بجمع صندوق قياسي قياسي يبلغ نحو 14 مليار يورو العام المقبل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *