الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

ملياري ريال أرباح مجموعة سامبا المالية في النصف الأول 2019

صناديق- الرياض

تراجعت أرباح مجموعة سامبا المالية، إلى ملياري ريال خلال النصف الأول 2019 مقارنة بأرباح 2.388 مليار ريال خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة انخفاض قدرها 16%.

وقالت المجموعة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى الزيادة في إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 61.4% ويرجع ذلك بسبب ارتفاع في تكلفة الائتمان.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 8.7%. ويرجع ذلك بسبب ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، وارتفاع الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة من خلال قائمة الدخل، وأرباح تحويل عملات أجنبية، ومكاسب سندات دين مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر.

كما أرجعت سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى نتيجة الزيادة في إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 66.7% ويرجع ذلك بسبب ارتفاع في تكلفة الائتمان.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 4.5%، ويرجع ذلك بسبب ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، وارتفاع الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة من خلال قائمة الدخل، وأرباح تحويل عملات أجنبية، ومكاسب سندات دين مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر.

وقالت المجموعة إن سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الزيادة في إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 14.6% ويرجع ذلك بسبب ارتفاع في تكلفة الائتمان، وانخفاض إجمالي الإيرادات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *