الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

وودفورد تجمع 379 مليون دولار منذ تجميد الصندوق الرئيسي

صناديق - وكالات

جمع نيل وودفورد ، مدير الصندوق المتعثر في المملكة المتحدة ، ما لا يقل عن 300 مليون جنيه إسترليني (379 مليون دولار) من خلال بيع بعض الحصص في صندوقه الرائد منذ  أن جمد عمليات الاسترداد الشهر الماضي، حسبما ذكرت وكاله “بلومبرج” 

صدمت Woodford العالم المالي الشهر الماضي من خلال وقف عمليات السحب من صندوق LF Woodford Equity Income Fund حيث طالب العملاء بأموالهم بعد سلسلة من النتائج السيئة. وقالت شركة وودفورد إن الإيقاف سيمنحه الوقت لبيع الأسهم “غير المسعرة والأقل سيولة” في محفظة الصندوق ، مما يسمح له بتلبية طلبات الاسترداد المستقبلية.

في يونيو ، باعت Woodford حصصًا في BCA Marketplace و NewRiver REIT Plc و Oakley Capital Investments ، من بين مناصب أخرى ، وفقًا للبيانات العامة والبيانات التي جمعتها بلومبرج. في يوم الإثنين ، وافقت مجموعة Raven Property Group على إعادة شراء أسهم من شأنها رفع إجمالي Woodford إلى 326 مليون جنيه على الأقل.

وقال متحدث إن وودفورد إنفستمنت مانجمنت تحتفظ ببعض الأموال التي تم جمعها نقدًا بالإضافة إلى الاستثمار في الأسهم الأخرى. 

عندما بدأ Woodford بمفرده في عام 2014 ، استثمر بشكل رئيسي في المخزونات الكبيرة والسائلة. بمرور الوقت ، تحول ببطء إلى شركات أصغر وأصغر ، حيث قام بتحويل تركيبة المحفظة بشكل كبير. تم تخصيص ما يقرب من 97 ٪ من الأصول في صندوقه الرائد في نهاية مايو للأسهم الصغرى والصغيرة ومتوسطة الحجم ، مرتفعة من 40 ٪ في يناير 2016 ، وفقا لبيانات Morningstar. لم يتم إدراج بعض الشركات ، بما في ذلك Industrial Heat و Benevolent AI ، في البورصات الرئيسية.

سيقوم مسؤول إدارة أموال الشركة ، Link Asset Services ، بإبلاغ هيئة السلوك المالي يوم الاثنين عما إذا كانت سترفع التعليق أو تبقي البوابات في مكانها لمدة 28 يومًا أخرى.

ذكرت صحيفة التايمز أنه تم تمديد الحظر إلى أجل غير مسمى لأن صندوق Woodford ليس بأي شكل من الأشكال لمقاومة طلبات الاسترداد المتوقعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *