الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

الصندوق السيادي البحريني يستثمر في قطاع التعليم من خلال صندوق العلم

صناديق - المنامة

تستقبل الجامعة الامريكية في البحرين أول فوج من طلبتها في سبتمبر المقبل 2019 م، وذلك بعد أن استثمرت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين في صندوق العلم الذي يعد منصة تعليمية مقرها البحرين، حيث تم تأسيسها بهدف تطوير قطاع التعليم في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي سيتم من خلاله إدارة الجامعة الأمريكية بالبحرين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التنفيذي لـ” ممتلكات” السيد محمود الكوهجي للدكتورة سوزان ساكستون رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين في مكاتب شركة “ممتلكات” يوم أمس الاحد وأطلاعه على آخر التطورات والاستعدادات لاستقبال الفوج الأول من طلبتها.

من جانبه قال محمود هاشم الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة “ممتلكات” : “نؤمن في ممتلكات بأن الاستثمار في قطاع التعليم هو استثمار في اقتصاد المملكة والمستقبل، حيث يعد التعليم حجر الأساس لتحقيق صحة أفضل وتحسين فرص التوظيف بالإضافة إلى تمكين الأفراد، وبالمعدل على الصعيد العالمي فإن كل سنة إضافية من التعليم يحصل عليها الناشئة تعمل على زيادة مدخوله عند بلوغ سن العمل بنسبة 10%، وفي ظل ارتفاع أعداد الشباب في البحرين، يتزايد الطلب على التعليم العالي بنسبة 6%، إلا أن مؤسسات التعليم العالي في المملكة تحتوي ثلث إجمالي عدد الطلاب المسجلين فقط، ولهذا السبب قمنا بالاستثمار في صندوق العلم لتلبية الطلب المتزايد على التعليم والمساعدة في بناء مجتمع أكثر إنتاجيةً وازدهارًا”.

من جانب أخر قالت الدكتورة سوزان ساكستون، رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين: “إن تأسيس الجامعة الأمريكية بالبحرين يدعم مساعي المملكة لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانتها كنموذج تعليمي يحتذى به في المنطقة، ومن خلال تركيزها على مخرجات التعليم وقابلية التوظيف لخريجيها، تجمع الجامعة الأمريكية بالبحرين ما بين التعليم الديناميكي وهيئة تدريس عالية الجودة بالإضافة إلى توفير مباني حديثة وحياة اجتماعية نشطة داخل الحرم الجامعي بهدف تنمية جيل محترف من شباب المستقبل يتمتعون بالثقة والخبرات التي تمكنهم من تحقيق النجاح ضمن البيئة التنافسية العالمية”.

ومن الجدير بالذكر أن ممتلكات قد قامت مؤخرًا بالاستثمار في صندوق العلم، والذي يعد منصة تعليمية مقرها البحرين، تم تأسيسها بهدف تطوير قطاع التعليم في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي سيتم من خلاله إدارة الجامعة الأمريكية بالبحرين. هذا وتصل الطاقة الاستيعابية الكلية للجامعة والتي ستفتح أبوابها في شهر سبتمبر حوالي  4,000 طالب، كما ستوفر كليات متخصصة في الهندسة، إدارة الأعمال، والتصميم والعمارة.

وقد قام صندوق العلم بالدخول في شراكة مع أحد أبرز مشغلي المدارس ذات المناهج الأمريكية، لإدارة وتشغيل مدرسة أمريكية في البحرين. 

هذا وسيواصل صندوق العلم البحث عن الفرص الاستثمارية في قطاع التعليم في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *