السبت 11 شوال 1445هـ 20-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

باين كابيتال تجمع 1.5 مليار دولار لصندوق العقارات لأول مرة بدعم هارفارد

صناديق - وكالات

جمعت بين كابيتال 1.5 مليار دولار لصندوقها العقاري الأول ، متجاوزة الهدف الأصلي البالغ مليار دولار ، حيث قام المستثمرون بصرف مبالغ قياسية من رأس المال في الصناعة، حسبما كشفت وكاله”بلومبرج”.

صرح هارفارد باين في مقابلة أن هبات جامعة هارفارد هي من بين أكبر الداعمين للصندوق الذي يركز على مجالات متخصصة مثل علوم الحياة والمختبرات والإسكان والتخزين الذاتي. ومن بين المستثمرين الآخرين جمعية التقاعد لموظفي مقاطعة لوس أنجلوس ، التي تعهدت بمبلغ 100 مليون دولار في وقت سابق من هذا العام. ساهم بين أيضًا بأكثر من 10 من رأس المال الذي تم جمعه.

وقال دانييل كامينجز ، العضو المنتدب ورئيس فريق العقارات الذي انضم إلى بين من هارفارد البالغة 39 مليار دولار: “تم تحديد حجم الصندوق بوعي لتعكس مستوى معقول من رأس المال لهذه الاستراتيجية وحيث نحن في السوق”. أوائل العام الماضي.

تجاوزت الأصول في صناديق الأسهم الخاصة 900 مليار دولار العام الماضي على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن ارتفاع أسعار العقارات ، وفقا لشركة المعلومات المالية بريكين. كان الدافع وراء قدر كبير من النمو شركات الأسهم الخاصة مثل Blackstone Group LP و Brookfield Asset Management Inc. التي تقوم بجمع أموال ضخمة أكبر من أي وقت مضى لشراء الأصول في جميع أنحاء العالم.

وقالت باين ومقرها بوسطن قد استثمرت بالفعل حوالي 550 مليون دولار من الصندوق ، وتخطط لإقامة نحو عشرة مشاريع مشتركة مع خبراء في قطاعات مختلفة من العقارات لأنها توظف العاصمة. يمكن للرافعة المالية على عمليات الاستحواذ أن تصل إلى 65 ٪.

في حين أن باين تعرض للعقار طوال محفظته ، إلا أنه تأخر مقارنة مع أقرانه في التنويع الرسمي في فئة الأصول. تدير شركة الاستثمار البديلة ، التي شارك في تأسيسها مرشح الرئاسة الجمهوري السابق ميت رومني في عام 1984 ، حوالي 105 مليار دولار. وقد توسعت سابقًا من عمليات الاستحواذ إلى صناديق رأس المال الاستثماري وصناديق الائتمان ، كما استخرجت تخصصات مثل علوم الحياة.

جاء دخول باين إلى العقارات في عام 2018 عندما استأجرت الفريق من مؤسسة هارفارد. ووافقت الشركة أيضًا على الحصول على أكثر من 3.4 مليار دولار من الأصول العقارية من الصندوق الذي يقع مقره في بوسطن ، والذي أدى إلى تقليص حجم العمليات والسعي إلى الاستعانة بمصادر خارجية في إدارة أصولها.

في حين أن عائدات الهبات في جامعة هارفارد قد تأخرت عن أقرانها ، كانت العقارات لسنوات هي فئة الأصول الأفضل أداءً ، وكانت كامينغز هي الموظف الأعلى أجراً في الجامعة في عام 2016 ، حيث بلغت 23.8 مليون دولار. استراتيجية الفريق في باين هي نفسها المستخدمة في هارفارد ، وقد تم توسيع عدد الموظفين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *