الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق تحوط أمريكي يقاضي حاكم ولاية إلينوي لإلغاء 14 مليار دولار من ديون الدولة

صناديق - وكالات

رفع صندوق تحوط يديره ديفيد تيبر من شركة Appaloosa Management والمدير التنفيذي لمؤسسة فكرية محافظة دعوى قضائية ضد حاكم إلينوي ج. ب. بريتزكر ، قائلاً إنه يجب إبطال سندات بقيمة 14.3 مليار دولار لأن إصدارها ينتهك دستور الولاية، حسبما كشفت وكاله “بلومبرج”.

قال Warlander Asset Management ، وهو صندوق تحوط يتخذ من نيويورك مقراً له ، وإريك كول ، وجون تيلمان ، المدير التنفيذي لمعهد إلينوي للسياسات ، إن بيع سندات التقاعد الحكومية القياسية في عام 2003 والديون الصادرة في عام 2017 لدفع المتأخرات من الفواتير غير المسددة كانت تمويل العجز المحظور في الدستور، ورفعت الدعوى يوم الاثنين فى محكمة الدائرة فى مقاطعة سانجامون.

كان الهدف من حدود الديون في دستور الولاية “ضمان أن يتصرف المسؤولون المنتخبون في الولاية بطريقة مسؤولة مالياً – بأنهم سوف يخفضون الإنفاق أو يقومون بإصلاحات هيكلية عند الحاجة ، بدلاً من استخدام تمويل العجز باستمرار لاستمرار يمكن أن تسير على الطريق “للأجيال القادمة لحل”.

لقد فعل المسؤولون المنتخبون في الدولة عكس ذلك تماما. لقد رهنوا مستقبل الدولة لدفع ثمن الحاضر “.

وتأتي الدعوى بعد شهرين من إعلان المجلس الفدرالي الذي يشرف على إفلاس بورتوريكو ومجموعة من صناديق التحوط لإلغاء أكثر من 6 مليارات دولار من سندات الجزيرة باطلة ولاغية وتبين كيف أن جهود الجزيرة لخفض ديونها يتردد صداها في 3.8 تريليون دولار. سوق السندات البلدية الأمريكية. يرغب المشرفون في بورتوريكو في التخلص من الديون على أساس أنها بيعت بعد أن خرقت المنطقة حدود ديونها ، وهي خطوة قال بعض المحللين إنها قد تقوض الثقة في السوق التي تعتبر ملاذاً.

كان معهد تيلمان بولاية إلينوي للسياسات في طليعة التحديات القانونية لنقابات الموظفين العموميين والضرائب التصاعدية. قام المعهد بدعم موظف إلينوي يدعى مارك يانوس في تحديه لدستورية الرسوم النقابية الإلزامية. في عام 2018 ، قضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة لصالح يانوس ، حيث وجهت ضربة قاسية للحركة العمالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *