الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«صندوق ميفك لفرص الملكية الخاصة 3» يستحوذ على حصة في مراس العربية الطبية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة ميفك كابيتال، بصفتها مدير «صندوق ميفك لفرص الملكية الخاصة 3»، عن استحواذها على حصة في شركة مراس العربية الطبية القابضة والتي تضم مجموعة مراس سلسلة من العيادات المتخصصة في العناية الجلدية والتجميلية وخدمات العناية بالأسنان.

وقد أسس الدكتور عبدالعزيز البكر الشركة في عام 2012 عبر الاستحواذ على عدد من المراكز الطبية واعادة هيكلتها وتأهيلها لترتقي بمستوى جودة الخدمة والاسعار التنافسية. وتشكّل خدمات العناية الجلدية والتجميلية 64% من إيرادات الشركة، ويليها خدمات العناية بالأسنان بنسبة 24% والخدمات الطبية الأخرى بنسبة 12%.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء حصلت «صناديق» على نسخة منه، الصندوق استحوذ على حصة 44% في الشركة، بشكل أساسي من خلال رفع راس مال الشركة، فيما وسيستمر البكر بالإشراف على ادارة الشركة وخطط توسعها.

 وصرح الدكتور عبدالعزيز البكر، العضو المؤسس ورئيس مجلس ادارة الشركة، بأن الشراكة مع «ميفك كابيتال» تمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة نجاح المجموعة، وأضاف “إننا على ثقة من أن الدعم الذي ستقدمه «ميفك كابيتال»، بالإضافة الى وجود مؤسسات طبية عريقة مستثمرة في الصندوق، سيساعدنا على تسريع خطط التوسع في المرحلة القادمة”.

من جهته، قال إبراهيم الحديثي، الرئيس التنفيذي لشركة «ميفك كابيتال»: إن قصة نجاح شركة مراس الطبية تبرز مدى قدرة الكفاءات السعودية على إنشاء شركات محلية تستطيع تقديم خدمات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية. وقد تميز هذا الصندوق بالطلب القوي الذي تلقاه من قبل مؤسسات طبية بارزة، بالإضافة الى المستثمرين الماليين، مما أدى إلى تغطية بلغت حوالي 200٪ من حجم الصندوق.

وأضاف إن «ميفك كابيتال» مستعدة لتقديم ما تحتاجه الشركة من دعم لتسريع نموها وانتشارها في جميع أنحاء المملكة”

وأضاف جوزف حاكمه، رئيس قسم الملكية الخاصة بشركة «ميفك كابيتال»: «يمثل استثمارنا في شركة مراس العربية الطبية القابضة أول استثمار لنا في القطاع الصحي، بما يتوافق مع استراتيجيتنا المتمثلة في الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية الناجحة التي تتمتع بسجل حافل وإمكانيات نمو قوية. نحن فخورون بالشراكة في هذا الصندوق مع لاعبين كبار في القطاع الصحي السعودي الذين سيساهمون في تطوير الشركة. وتتطلع شركة ميفك كابيتال إلى مواصلة توسعها في مجال الملكية الخاصة في السوق السعودي».

واستعانت «ميفك كابيتال» بمكتب العنزي بالتعاون مع EKP كمستشار قانوني، وبشركة ديلويت كمستشار مالي، بينما استعان الطرف الاخر بمكتب الضبعان وشركاه بالتعاون مع ايفرشيدس سذرلاند كمستشارين قانونين.

وتعتبر الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال» هي شركة خدمات مالية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *