الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

1.6 مليار ريال أصول صندوق «دراية ريت» بنهاية النصف الأول من 2019

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «دراية المالية»، اليوم الأربعاء، أن إجمالي قيمة الأصول لصندوق «دراية ريت» بلغ 1.587 مليار ريال بنهاية النصف الأول من عام 2019.

وذكرت الشركة في بيان لها علىتداول، أن صافي قيمة الأصول (غير المدققة) لصندوق «دراية ريت» بالقيمة العادلة بلغ 1.080 مليار ريال بنهاية الفترة المذكورة.

وبلغ الدخل التأجيري على سعر الوحدة للربع الثاني من العام الحالي 3%.

وتصل إجمالي الأرباح الموزعة عن النصف الأول من العام الحالي 40.12 مليون ريال بنسبة 3.74% من سعر الطرح الأولي للوحدة ما يعادل 0.374 ريال للوحدة.

وتتكون محفظة الصندوق من 22 عقار في ستة مدن رئيسية في المملكة وفي 9 قطاعات عقارية مختلفة.

وصندوق دراية ريت هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع الضوابط الشرعية يتم إدراجه بالسوق المالية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة، ومرخص من قبل هيئة السوق المالية للطرح العام. تمت الموافقة على طرح وحدات صندوق دراية ريت طرحا عاما في ديسمبر 2017.

ويعد صندوق دراية ريت، الذي تم إدراج وبدء تداول وحداته في السوق السعودي في 26 مارس 2018، أحد أكبر الصناديق العقارية المتداولة حالياَ في السوق حيث بلغ حجمه 1.17 مليار ريال.

ويهدف الصندوق إلى تحقيق دخل على رأسمال المستثمرين من خلال الاستثمار في مجموعة من الفرص العقارية القائمة والمتنوعة في المملكة العربية السعودية والمدرة للدخل باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *