الأربعاء 15 شوال 1445هـ 24-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

3 مليارات ريال أرباح بنك الرياض في النصف الأول 2019

صناديق - الرياض

ارتفعت أرباح بنك الرياض، إلى 2.985 مليار ريال بنهاية النصف الأول من عام 2019 مقارنة بأرباح 1.759 مليار ريال خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة زيادة قدرها 70%، كما يوضح الجدول التالي:

وقال البنك في بيان إلى «تداول»، إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى ارتفاع صافي الربح بسبب ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 22%، نتيجة للارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب والعمولات وصافي دخل المتاجرة ومكاسب بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة. وبلغ الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات نحو 3%.

كما أرجع سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة إجمالي دخل العمليات بنسبة 22.9%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب والعمولات. وكذلك صافي مكاسب بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة وكما انخفض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 10% ويعود ذلك لانخفاض مخصص خسائر الائتمان والموجودات المالية الأخرى.

وقال البنك إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود إلى نمو إجمالي دخل العمليات بنسبة 3.5%، نتيجة للارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة ومكاسب بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة، قابله جزئياً انخفاض صافي دخل الأتعاب والعمولات وصافي دخل المتاجرة. كما انخفض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 3.9% ويعود ذلك إلى ارتفاع صافي عكس مخصص الانخفاض في قيمة الاستثمارات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *