الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

487 مليون ريال أرباح بنك الجزيرة بالنصف الأول 2019

صناديق - الرياض

ارتفعت أرباح بنك الجزيرة، إلى 486.8 مليون ريال خلال النصف الأول 2019 مقارنة بأرباح 480.8 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة زيادة طفيفة قدرها 1.2%.

وقال البنك في بيان له اليوم الأربعاء، إن سبب ارتفاع الأرباح خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى نمو إجمالي دخل العمليات بنسبة 7%. ويعود الارتفاع في دخل العمليات بسبب الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية وصافي دخل الأتعاب والعمولات البنكية والأرباح من الاستثمارات غير التجارية وانخفاض في مصاريف الإيجارات والمباني وصافي مخصص خسائر الائتمان.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف العمليات بنسبة 6% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في مصاريف الاستهلاك والإطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف العمليات الأخرى.

فيما أرجع البنك سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة دخل العمليات بنسبة 6%. الارتفاع في دخل العمليات يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية وصافي دخل الأتعاب والعمولات البنكية والأرباح من الاستثمارات غير التجارية والانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان ومصاريف الإيجارات والمباني.

جاء ذلك على الرغم من الانخفاض في الربح من الأدوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل. في المقابل ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 3% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في مصاريف الاستهلاك والإطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها ومصاريف العمليات الأخرى والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى.

وقال البنك إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود إلى: الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 3%. الارتفاع في دخل العمليات يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب والعمولات البنكية وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية ودخل العمليات الأخرى والانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان.

جاء ذلك على الرغم من الانخفاض في الربح من الأدوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل. في المقابل ارتفعت مصاريف العمليات بشكل طفيف بنسبة 0.1% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في رواتب الموظفين وما في حكمها والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف العمليات الأخرى ومصاريف الاستهلاك والإطفاء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *