الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

590 مليون ريال أرباح بنك البلاد في النصف الأول 2019

صناديق- الرياض

ارتفعت أرباح بنك البلاد، إلى 590 مليون ريال خلال النصف الأول 2019 مقارنة بأرباح 512 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة زيادة قدرها 15%.

وذكر البنك في بيان لها اليوم الأربعاء، إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى زيادة صافي الدخل نتيجة لارتفاع دخل العمليات بنسبة 15 ٪ وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية ومكاسب الاستثمارات، وقابلها انخفاض في دخل العمليات الأخرى وتوزيعات أرباح ومكاسب تحويل عملات أجنبية وصافي دخل أتعاب وعمولات.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 11٪، وذلك نتيجة للارتفاع في الاستهلاكات والرواتب وما في حكمها ومصاريف عمومية وإدارية أخرى ومخصص انخفاض التمويل وموجودات مالية أخرى. وقابلها انخفاض في مصاريف الإيجارات.

كما أرجع البنك سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى نمو صافي الدخل نتيجة لارتفاع أجمالي دخل العمليات بنسبة 14٪، وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية وقابلها انخفاض في دخل العمليات الأخرى وصافي دخل أتعاب وعمولات وتوزيعات أرباح وصافي مكاسب تحويل عملات أجنبية وفي مكاسب الاستثمارات.

على الرغم من ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 9٪، وذلك نتيجة للارتفاع في الاستهلاكات ومصاريف الرواتب وما في حكمها ومصاريف عمومية وإدارية أخرى ومخصص انخفاض التمويل وموجودات مالية أخرى. وقابلها انخفاض في مصاريف الإيجارات.

وقال البنك إن سبب زيادة الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يرجع إلى ارتفاع صافي الدخل نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 4٪، وذلك نتيجة لارتفاع الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية ودخل توزيعات الأرباح ومكاسب تحويل عملات أجنبية وقابلها انخفاض في مكاسب الاستثمارات ودخل العمليات الأخرى وصافي دخل أتعاب وعمولات.

على الرغم من ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 3٪، وذلك نتيجة للارتفاع في مخصص انخفاض التمويل وموجودات مالية أخرى ومصاريف الرواتب وما في حكمها والاستهلاكات ومصاريف عمومية وإدارية أخرى. وقابلها انخفاض في مصاريف الإيجارات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *