الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«TPG » تجمع 14 مليار دولار لصناديق الاستحواذ والرعاية الصحية

صناديق - وكالات

جمعت شركة الأسهم الخاصة TPG ما يقرب من 14 مليار دولار لصندوقها الاستثماري الرئيسي الثامن ومجموعة تكميلية للرعاية الصحية مع قيام المستثمرين بضخ الأموال في هذه الصناعة، حسبما ذكرت وكالة”بلومبرج” . 

حصل أحدث صندوق استحواذ رئيسي للشركة ، TPG Partners VIII ، على حوالي 11.2 مليار دولار ، وفقًا للإيداعات التنظيمية ،وجمع صندوق للرعاية الصحية ، TPG Healthcare Partners ، 2.6 مليار دولار أخرى ، سوف يستثمر هذا المجمع إلى جانب الصندوق الرئيسي في صفقات الرعاية الصحية.

تتجاوز أحدث حملة لجمع التبرعات مبلغ 10.5 مليار دولار الذي تم جمعه من أجل المجموعة الرئيسية السابعة في مايو 2016. ورفض لوك باريت ، المتحدث باسم TPG ، الذي يقع مكتبه الرئيسي في سان فرانسيسكو وفورت وورث ، تكساس ، التعليق.

تستفيد TPG والأقران من سوق قوي لجمع الأموال حيث يواصل المستثمرون التعبير عن ثقتهم في فئة الأصول. جمعت شركات الأسهم الخاصة حوالي 224 مليار دولار خلال النصف الأول من هذا العام ، وفقا لبيانات شركة بريكين.

وصلت البيانات المقدمة إلى Industry Private لجمع التبرعات للرعاية الصحية إلى 122 مليار دولار في النصف الأول من عام 2019 ، وهي أفضل بداية لعام منذ عام 2013 على الأقل. وفي الوقت نفسه ، انخفضت صفقات الرعاية الصحية للأسهم الخاصة حيث عانى قطاع الرعاية المدارة من أسوأ أداء في النصف الأول منذ ما يقرب من عقد من الزمان. تستمر مخاوف المستثمرين حول مقترحات الرعاية الصحية للجميع للتغطية الصحية الشاملة في التأثير على هذا القطاع.

تدير الشركة  التي أسسها جيم كولتر أكثر من 108 مليارات دولار عبر مختلف الاستراتيجيات ، بما في ذلك عمليات الاستحواذ ، والنمو ، والأسهم ، والائتمان ، وصناديق التحوط والعقارات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *