الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«آريس مانجمنت» تطلق أكبر صندوق عقاري في أوروبا بقيمة ملياري دولار

صناديق – لندن

أطلقت شركة آريس مانجمنت أكبر صندوق عقاري أوروبي حتى الآن، مع وجود خطط لاستهداف الأصول المتعثرة والمدارة بشكل سيئ.

وجمع صندوق «آريس إي إف الخامس» 1.78 مليار يورو (1.97 مليار دولار)، وستديره وحدة العقارات في الشركة، مجموعة آريس العقارية، برئاسة بيل بنيامين.

وعلى حد تعبير المديرين التنفيذيين للشركة، تم تخصيص حوالي 40٪ بالفعل لتسعة استثمارات، بما في ذلك محفظة سكنية في مدريد ومبنى مختلط لبيع المكاتب في 68 شارع الملك وليام في لندن كان يملكه في السابق مستثمر من المملكة العربية السعودية، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرج».

وقال جون روان، شريك ورئيس مشارك في شركة « ريل استيت ايكويتي» في الشركة: «نحن نفضل السكن والمكاتب في المدن الأوروبية الكبرى، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية، فئة الأصول التي استفادت من مشاكل قطاع التجزئة من نمو التجارة الإلكترونية».

ويأتي إغلاق حملة جمع الأموال للصندوق في الوقت الذي تهدد فيه الرياح المعاكسة للنمو الأوروبي، مما قد يخلق فرصًا محزنة يقول مديرو آريس إنهم من ذوي الخبرة في اكتشافها، يوم الاثنين، جاءت المخاوف الأخيرة بشأن مستقبل أوروبا من ألمانيا، حيث تستعد الحكومة لتدابير التحفيز المالي في حالة حدوث ركود عميق، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال روان، إن الصندوق سيركز على فرنسا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى مشاريع تشمل 500 شقة مؤجرة في دبلن. تدير وحدة آريس العقارية حوالي 11.9 مليار دولار من الأسهم الخاصة والديون. حقق الصندوق السابق، EF IV، صافي عائد داخلي بنسبة 13.4٪ اعتبارا من 30 يونيو الماضي، وفقا لملفات الشركة.

وعلى جانب أخر، تتطلع الشركة أيضًا إلى إنشاء أكبر صندوق أسهم خاصة لديها على الإطلاق بخطط لجمع حوالي 9.5 مليار دولار، تستهدف الشركات في أمريكا الشمالية وأوروبا، حسبما ذكرت بلومبرج، سيكون المجمع الجديد خليفة لصندوق الأسهم الخاصة الرائد لمدير المال.

تأسست الشركة ومقرها لوس أنجلوس، والتي تشرف على حوالي 142 مليار دولار عبر فئات الأصول، قبل أكثر من عقدين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.