الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«أوكسيدنتال» الأمريكية تبيع سندات لتمويل استحواذها على شركة أخرى

صناديق – وكالات

كشفت وكالة «بلومبرج» عن قيام شركة النفط الأمريكية «أوكسيدنتال بتروليوم كورب» ببيع سندات للمساعدة في تمويل عملية استحواذها على شركة أناداركو بتروليوم البالغ قيمتها 38 مليار دولار، في الوقت الذي يبدي فيه مصدرو الديون ثقتهم في انتعاش السوق.

ووفقا للوكالة الأمريكية، يأتي بيع السندات، الذي من المتوقع أن يتراوح بين 11 و13 مليار دولار، بعد أن فازت «أوكسيدنتال» ومقرها هيوستن في معركة لأصول أناداركو في أكبر صفقة لصناعة النفط خلال أربع سنوات على الأقل.

واختارت شيفرون كورب عدم تحلية عرضها الذي تبلغ قيمته 33 مليار دولار لصالح شركة أناداركو، حيث تم سحب رسوم تفصيل بقيمة مليار دولار في شهر مايو.

وكتب أندرو بروكس، نائب رئيس وكالة «موديز» لخدمات المستثمرين، في بيان له الأسبوع الماضي: “يضيف الاستحواذ ما يزيد عن 40 مليار دولار من ديون هيكل رأس المال في «أوكسيدنتال» في بدايتها، وهي زيادة كبيرة تترك الشركة في مرونة أقل لمواجهة تقلب أسعار السلع.

وقامت وكالة التصنيف بتخفيض تصنيف «أوكسيدنتال» الكبير غير المضمون ثلاث درجات إلى Baa3.

وكشفت مصادر أن «بنك أوف أمريكا» و«سيتي جروب» و«جيه بي مورجان تشيس وشركاه» و«ويلز فارغو وشركاه» يديرون عملية بيع السندات.

وشركة أوكسيدنتال بتروليوم أو أوكسيدنتال، ومقرها كاليفورنيا، هي شركة أمريكية تعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكا الجنوبية. يقع مقرها في منطقة ويستوود، لوس أنجلوس. وتعدّ شركة أوكسي أكبر منتج للنفط في ولاية تكساس.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *