الأحد 10 جمادى الأولى 1444ﻫ 4-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

ارتفاع حجم الصناديق المتداولة في بورصة هونج كونج لأعلى مستوى منذ 5 سنوات

صناديق – هونج كونج

قفز التداول في أكبر الصناديق المتداولة في البورصة التي تتبع أسهم هونج كونج إلى أعلى مستوى في خمس سنوات مع اشتداد الاحتجاجات في المدينة.

حيث شهدت iShares MSCI Hong Kong ETF أو EWH ، ارتفاع حجمها إلى 25 مليون سهم وهو الأكثر منذ أغسطس 2014، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة «بلومبرج»،، منذ تصاعد المظاهرات في يونيو الماضي، خسر الصندوق البالغ حجمه 1.4 مليار دولار حوالي 40٪ من أصوله.

وتزايد تداول المستثمرين في أكبر صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة التي تتبع أسهم هونج كونج، بعد أن أوقف المحتجون مطار المدينة يوم الاثنين، بعد أن أصبح المستثمرون يشعرون بالقلق بشكل متزايد من تداعيات المسيرات المناهضة للحكومة التي استمرت 10 أسابيع والتي لم تظهر عليها أي إشارة إلى الاستسلام.

ويتزايد القلق على المدى القصير في ظل اتجاه اقتصاد هونج كونج نحو الركود حيث تتضافر الاضطرابات المحلية مع الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين لتهبط مبيعات التجزئة، وتثقل كاهل أسعار العقارات وتغرق سوق الأسهم في المدينة بقيمة 4.9 تريليون دولار.

وارتفع سهم EWH يوم الثلاثاء الماضي بعد أن وصل لأدنى مستوى له منذ شهر يناير، بعد أن قلصت إدارة ترامب نزاعها مع الصين، ما أثار الطلب على الأصول ذات المخاطر التي كانت تحت الضغط.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.