الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الذهب ملاذ صناديق الاستثمار الآمن .. ومليار دولار جديدة تضخ في المعدن الأصفر

صناديق - لندن

كشف تقرير حديث عن قيام المستثمرين بضخ استثمارات بقيمة مليار دولار من صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب، وقام المستثمرون بتحقيق مكاسب في أسهم المعدن الأصفر، أو GLD، لمدة خمسة أيام متتالية وهي أطول سلسلة منذ فبراير 2017 وفقًا للبيانات التي جمعتها الوكالة الأمريكية.

يأتي ذلك بعد أن تجاوزت الأوقية (الأونصة) 1500 دولار هذا الأسبوع، وبلغت أعلى مستوى لها في ست سنوات، حيث سعى المتداولون للحماية من التقلبات الشديدة في الأسواق المالية وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وانخفض المعدن الأصفر بعد أن خففت الصين المخاوف من تفاقم الصراع التجاري

وبين التقرير الذي حصلت «صناديق» على نسخة منه فأن انخفاض الذهب ينظر إلى على أنه لم يدم طويلًا من قبل العديد من المحللين، الذين يقولون إنه لا يزال يتعين على المعدن إغراء المستثمرين الذين يبحثون عن التحوط ضد الاضطرابات في السوق والمزيد من البنوك المركزية الحذرة، حيث توقعت مجموعة جولدمان ساكس جروب أن ترتفع الأسعار إلى 1600 دولار للأوقية على مدار الأشهر الستة المقبلة وسط الطلب على الملاذ الآمن.

وفي الأسبوع الماضي، قال بنك أوف أمريكا ميريل لينش إن المعدن قد يرتفع نحو 2000 دولار في العامين المقبلين.

وقال ريك بنسينور، مؤسس مجموعة بنسينور، وخبير استراتيجي سابق لمورجان ستانلي: «في الوقت الذي تتراكم فيه القضايا في جميع أنحاء العالم ، سواء كانت قضايا التجارة، أو قضايا الاقتصاد، فإن الذهب في الوقت الحالي هو ملاذ آمن».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *