الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

بنك البحرين الوطني أول بنك معتمد في مملكة البحرين من قبل «سويفت» لخدمة «جي بي آي» للابتكار في المدفوعات العالمية

صناديق – المنامة

  أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) اليوم عن كونه أول بنك في مملكة البحرين يكمل بنجاح شهادة “سويفت” لخدمة “جي بي آي” للابتكار في المدفوعات العالمية (SWIFT gpi).  وتعد خدمة “جي بي آي” من “سويفت” أحدث مبادرة أطلقتها شركة “سويفت” بهدف تحسين تجربة العملاء في عالم المدفوعات العالمية. ويستمر البنك في كونه سباقاً في تبني التقنيات التي تجعل المعاملات المصرفية أكثر كفاءة وسلاسة وشفافية. هذا وتوفر خدمة “جي بي آي” من “سويفت”  للعملاء مجموعة من المزايا مثل: سرعة الدفع، والتتبع الشامل، وتأكيد للمعلومات عند تلقي المستفيدين للمدفوعات الدولية. وفي المرحلة التالية، سيوفر بنك البحرين الوطني للعملاء ميزة مراقبة المدفوعات الدولية بشكل رقمي والتي ستمنحهم دراية واطلاع أكبر على كافة مراحل عملية الدفع.

 وبهذه المناسبة صرح السيد نبيل كاظم، رئيس العمليات المصرفية في بنك البحرين الوطني: “بالنيابة عن بنك البحرين الوطني، يسعدني الإعلان عن انجازنا لشهادة “سويفت” لخدمة “جي بي آي”  التي تعد الأحدث ضمن سلسلة مبادرات أطلقتها شركة “سويفت” في سبيل تعزيز تجربة العملاء في مجال المدفوعات العالمية. ومن منطلق كوننا أول بنك في مملكة البحرين يحظى بهذه الشهادة، فإن ذلك يؤكد على دورنا كلاعب  أساسي ورائد بالسوق المصرفي. كما ويستمر البنك في وضع تجربة العملاء في مقدمة أولوياته، وفي إدخال المزيد من التحسينات على قدراته التشغيلية. “

هذا، وصرح السيد أونور أوزان، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا  بشركة “سويفت” بالقول: “بالنيابة عن “سويفت” أود أن أهنئ بنك البحرين الوطني لكونه أول بنك في المملكة يتم اعتماده من قبل “سويفت” لخدمة “جي بي آي” ويفعّل هذه الخدمة. وتشكل هذه الخطوة بداية جديدة لمدفوعات”جي بي آي” وستدعم التبني القوي لهذه الخدمة بالمنطقة. كما نتطلع لرؤية المزيد من البنوك في مملكة البحرين لتبنى خدمة “جي بي آي” في المستقبل القريب “.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *