السبت 23 ذو الحجة 1440ﻫ 24-أغسطس-2019م

بنك عُـمان العربي يصبح أول بنك في سلطنة عُمان يتم اعتماده كمؤسسة تدريبية مرخـصة من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW

صناديق – عمان

أصبح بنك عُمان العربي (OAB) أول بنك في سلطنة عُمان يتم اعتماده كمؤسسة تدريبية مرخصة من معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW. ومن شأن هذه الشراكة التي تدعم الاستراتيجية الاقتصادية لرؤية عُمان 2040، أن تساعد بنك عُمان العربي على جذب واستبقاء أصحاب الكفاءات العالية، وذلك من خلال منحهم شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA المرموقة من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW.

وتعتبر اتفاقية الشراكة الجديدة جزءاً من مابدرات بنك عُمان العربي العديدة لإدارة المواهب وبرامج التدريب التي تختص بتزويد الموظفين بالمهارات اللازمة لتعزيز قدراتهم والمساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040، وبناء اقتصاد مستقبلي قائم على المعرفة.

ومع إتاحة الفرصة للعـمانيين للاستفادة من برامج تدريب معتمدة ومؤهلات معترف بها عالمياً، يرسّخ بنك عُمان العربي التزامه بخطة التعمين، ما يجعله أحد البنوك الرائدة في السلطنة التي تبادر بتوظيف المواطنين وتطوير مهاراتهم، وتعزيز مشاركتهم في عجلة التنمية الاقتصادية.

وقال رشاد المسافر، الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: “يتمتع معهد المحاسبين القانونيين ICAEW بمكانة رائدة عالمياً في مجال التمويل والتطوير المهني. وعبر هذا التعاون المثمر، نهدف إلى تسريع نمو البنك، ومنح موظفينا المتميّزين فرصة لتحقيق تطلعاتهم الطموحة، والأهم من ذلك كله، المساهمة بفاعلية في بناء الوطن الذي نحلم به تماشياً مع رؤية 2040″.

وأضاف: “تعتمد قيمة منتجاتنا وخدماتنا للعملاء تماماً على قدرتنا على اغتنام الإمكانات الكامنة لدى موظفينا. ومن شأن حصولنا على اعتماد معهد المحاسبين القانونيين ICAEW كمؤسسة تدريبية مرخصة أن يساعدنا على إرساء ثقافة عمل مؤسسية مبتكرة وعالية الأداء، وتوفير قيمة فريدة لعملائنا وموظفينا والمجتمع ككل.

إن استكمال متطلبات شهادة المحاسب القانوني المعتمد يمكّن المهنيين المتخصصين من استخدام لقبمحاسب قانوني معتمد من معهد ICAEW”. وبفضل قيمتها الكبيرة بين مختلف أنواع الشركات حول العالم، تقوم أكثر من 5,000 شركة حالياً بتدريب طلبة شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA. وتزوّد هذه الشهادة الطلبة بمزيج من المعرفة المالية ومهارات المحاسبة، والخبرات العملية التي يحتاجونها لتحقيق النجاح.

وقال مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المعتمد، والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: “يعمل معهد المحاسبين القانونيين ICAEW مع الشركات لدعم التطوير المهني لفرق العمل فيها. إن شراكتنا مع بنك عُمان العربي تنبع من التزامنا بتزويد الكفاءات المالية بمجموعة واسعة من المعارف المتخصصة والمهارات المهنية التي يحتاجونها للمساهمة بصورة فاعلة ضمن شركاتهم، وبناء اقتصادات قوية ومرنة“.

وأضاف: “بالحصول على اعتماد معهد المحاسبين القانونيين ICAEW كمؤسسة تدريبية مرخصة، سيكون بنك عُمان العربي قادراً على إعداد الموظفين للحصول على شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA المعترف بها دولياً. وتبرز هذه الخطوة التزام بنك عُمان العربي الكبير بأن يبقى في طليعة القطاع المصرفي سريع الخطى، وأن يصبح أحد شركائنا للتدريب، مما يسمح لهم بجذب أفضل الكفاءات، وتطوير الجيل القادم من قادة الأعمال“.

إن المعرفة والمهارات التي توفرها شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA تعني أن المحاسبين القانونيين لمعهد ICAEW هم متخصصون يتمتعون بكفاءات مرغوبة لدى مختلف أنواع الشركاتويحمل الشهادة أعضاء مجلس الإدارة في 78 شركة بارزة من قائمة FTSE 100.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *