الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«بيمبرتون» يجمع 3.2 مليار يورو لصندوق الإقراض المباشر الجديد

صناديق – لندن

نجح بيمبرتون في جمع 3.2 مليار يورو لصندوق جديد «للإقراض المباشر»، والذي يهدف إلى توفير القروض المضمونة العليا للشركات متوسطة الحجم في جميع أنحاء أوروبا.

ووفقا لصحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، يأتي جمع مليارات اليورو لصندوق جديد مصمم للاستفادة من إعادة تشكيل جذرية لسوق القروض في أعقاب الأزمة المالية، فقد كان سيمون دريك بروكمان كبير المديرين التنفيذيين في رويال بنك أوف سكوتلاند، وهو البنك العملاق الذي يتخذ من إدنبرة مقراً له، والذي أنقذته الحكومة البريطانية بعد أن اقترب من الانهيار الآن، بصفته الشريك الإداري لـ «بيمبرتون»، مدير الأصول المتخصص

وتأخذ عملية جمع الأموال إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة في «بيمبرتون»، المملوكة بنسبة 40% لشركة التأمين «ليجال آند جنرال»، إلى 5.5 مليار يورو، عند تضمين مبلغ مليار يورو منفصل تم جمعه مؤخرًا لصندوق ائتمان استراتيجي يستثمر في صفقات أكثر تعقيدًا.

ويعكس المبلغ المرتفع الاهتمام القوي المستمر بين المستثمرين بالصناديق التي تهدف إلى سد الثغرات التي خلفتها البنوك الكبرى مثل بنك إسكتلندا الملكي، الذي يواجه ضغوطاً من المنظمين للانسحاب من مجموعة من القروض ذات المخاطر العالية في محاولة لتحسين نسب رأس المال.

وكافح المستثمرون المؤسسون، مثل شركات التأمين وصناديق التقاعد، لتوليد الدخل في عالم دفعت فيه تريليونات الدولارات من شراء سندات البنك المركزي وأسعار فائدة منخفضة للغاية إلى انخفاض عائدات السندات الحكومية في الأسواق المتقدمة إلى مستويات قياسية.

وجمعت صناديق الإقراض المباشر التي تركز على أوروبا 11.1 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام ، وفقاً لشركة «بريكين»، مزود البيانات، مقارنة بـ 8.5 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وقال دريك بروكمان إن معظم القروض التي يقدمها «بيمبرتون» هي للشركات متوسطة الحجم التي يتراوح حجم مبيعاتها عادة بين 100 مليون و500 مليون يورو، وهي مخصصة لنموها وتوسعها، مثل تقديم عروض للمنافسين أو توسيع أعمالهم.

وقال إن الأعمال التجارية لشركة «بيمبرتون» تأتي من مزيج من العلاقات مع البنوك، والتي تجلب الشركة لتوفير التمويل لبعض عملائها من الشركات، وشركات الأسهم الخاصة.

وسيستهدف صندوق منتصف السوق التابع للشركة عائدًا يتراوح بين 7 و8% سنويًا، بينما يستهدف صندوق الائتمان الاستراتيجي 10 إلى 12%. ويخطط بيمبيرتون، الذي استحوذ على المزيد من المستثمرين الأمريكيين والآسيويين من خلال آخر حملة لجمع التبرعات، لإطلاق صندوق ائتمان استراتيجي ثان وسيبدأ جمع الأموال العام المقبل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.