الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444ﻫ 30-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«تداول»: تمديد فترتي مزاد الإغلاق والتداول الثلاثاء المقبل مع المرحلة الثانية من الانضمام لـ«إم.إس.سي.آي»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة السوق المالية السعودية «تداول»، أنه سيتم تمديد فترة مزاد الإغلاق لتصبح عشرين دقيقة (بدلاً من عشر دقائق)، وتمديد فترة التداول على سعر الإغلاق أيضاً لعشرين دقيقة (بدلاً من عشر دقائق)، وذلك ليوم الثلاثاء المقبل 27 أغسطس 2019 فقط.

وذكرت «تداول»، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه بناء على ذلك تبدأ فترة مزاد الإغلاق الساعة 3:00 مساءً وتنتهي الساعة 3:20 مساءً، وتبدأ فترة التداول على سعر الإغلاق الساعة 3:20 مساءً وتنتهي الساعة 3:40 مساءً.

ويأتي تمديد الفترتين بالتزامن مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من الانضمام إلى مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة يوم الأربعاء 28 أغسطس، وذلك بحسب أسعار الإغلاق ليوم الثلاثاء 27 أغسطس.

يُشار إلى أن المرحلة الثانية ستمثل 50 % من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية في مؤشر إم إس سي آي .

كانت «إم.إس.سي.آي» قررت في يونيو الماضي ترقية السوق السعودية إلى مرتبة الأسواق الناشئة ، ضمن مراجعتها السنوية لعام 2018 لتصنيف أسواق الأسهم الدولية، وذلك على خطوتين: الأولى وتمت خلال المراجعة نصف السنوية في مايو الماضي ومثلت 50% من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية في مؤشر إم إس سي آي، والثانية والتي ستتم الأربعاء المقبل، وهو ما قد يضيف تدفقات أخرى من الأموال الأجنبية بما يتراوح بين 6.3 – 8.2 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.