السبت 23 ذو الحجة 1440ﻫ 24-أغسطس-2019م

جولة تمويل بـ125 مليون دولار لشركة ناشئة هندية في مجال التواصل الاجتماعي

صناديق - وكالات

تشارك «فيسبوك إنك» الأمريكية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي، في جمع تمويل بقيمة 125 مليون دولار لشركة ناشئة هندية تهدف إلى جلب المزيد من التجارة إلى الشبكات الاجتماعية مثل «فيسبوك» أيضًا، وقاد جولة التمويل شركة «ناسبرز ليمتد» الجنوب أفريقية للتجارة الإلكترونية، وشملت أيضًا سيكويا وشونوي كابيتال وطريق فينشر السريع وأرون سارين الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة فودافون حسبما كشفت وكالة «بلومبرج».

وشركة «ميشو» للتجارة الإلكترونية الاجتماعي، والتي يقع مقرها الرئيسي في بنغالور، تعرف في صناعة التكنولوجيا باعتبارها شركة ناشئة للتجارة الاجتماعية، ما يسمح للناس ببناء اتصالات عبر الإنترنت ثم البيع من خلال خدمات مثل «فيسبوك» وخدمات «واتس آب»  و«إنستجرام».

كما تعتبر «ميشو» جزء من مجموعة من شركات التجارة الإلكترونية الجديدة التي تحاول الاستفادة من الروابط الاجتماعية لتسهيل المبيعات، وتقول الشركة الناشئة إن لديها شبكة تضم أكثر من مليوني «بائع اجتماعي» في 700 بلدة في جميع أنحاء الهند، مع التركيز على فئات مثل الملابس والعافية والإلكترونيات.

وقال فيديت أتري، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة «ميشو»: «بائعونا الاجتماعيون هم صغار تجار التجزئة والنساء والطلاب والمواطنين المتقاعدين، 70% منهم من ربات البيوت الذين وجدوا الحرية المالية وهوية تجارية دون الاضطرار إلى الخروج من منازلهم».

أصبحت الهند سوقًا تنافسيًا متزايدًا للتجارة الإلكترونية، آخر بلد رئيسي لم يطالب به أحد بعد أن فازت شركة «أمازون.كوم» الأمريكية ومجموعة «على بابا» الصينية بحصص بهذه السوق المتنامية.

وتنفق «أمازون» مليارات الدولارات للحصول على حصتها في الهند، في حين دفعت شركة «وول مارت إنك» 16 مليار دولار للسيطرة على شركة محلية رائدة «فليبكارت أونلاين سيرفيسز».

ولدى «ناسبرز» تاريخ في دعم الشركات الناشئة في الصين والهند – وجني أرباح كبيرة، حيث استثمرت في مجموعة التكنولوجيا الصينية العملاقة «تينسنت هولدنجز» الصينية، و«فليبكارت» الهندية قبل شراء «وول مارت إنك».

وقد قاد جولة تمويل بقيمة مليار دولار في «SWIGGY»  الهندية للأغذية عبر الإنترنت ومقرها بنغالور في ديسمبر الماضي.

وارتفعت أسهم شركة «ناسبرز» بنسبة 23٪ هذا العام، ما قدر الشركة بنحو 98 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *