السبت 23 ذو الحجة 1440ﻫ 24-أغسطس-2019م

رئيس سوفت بنك: إطلاق الصندوق الثاني بـ12 تريليون ين الشهر المقبل

صناديق - طوكيو

أعلن ماسايوشي سون الرئيس التنفيذي لشركة سوفت بنك أن صندوق الرؤية 2  الذي يبلغ حجمه 100 مليار دولار سيبدأ الاستثمار في غضون ثلاثة أشهر كحد أقصى، وذلك قبل أن يكون لديه التزامات ثابتة من مستثمرين خارجيين، في وقت نسعى فيه لمواصلة الاستثمار السريع في شركات التكنولوجيا، حسبما ذكرت صحيفة نيكاى اليابانية .

وأوضح ماسايوشي سون إن الاستثمار في صندوق رؤية سوفت بنك الثاني سيبدأ في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين بعدما تم تخصيص 4 تريليونات ين لهذا الاستثمار.

وأشار ماسايوشي سون خلال مؤتمر صحفي لإعلان النتائج المالية لمجموعة سوفت بنك الى أن السعودية مهتمة جداً بالصندوق الثاني، وهي تعمل وفق معطيات معينة، حيث سيتسع حجم الاستثمار تدريجياً في الصندوق الثاني ليصبح أضخم من الحجم الحالي وذلك بحوالي 12 تريليون ين.

وأكد رئيس سوفت بنك أن البدء سيكون خطوة بخطوة للاستثمار بهذا المبلغ ويستمر وسيتم ادراج 10 شركات في العام المقبل وستتزايد في العام الذي يليه“.

وقال ماسايوشي سون أن  السعودية وأبوظبي من ضمن المستثمرين الكبار في الصندوق الأول، وعلاقتنا ممتازة ومستمرة كما أن السعودية مهتمة جداً بالصندوق الثاني، وهي تعمل وفق معطيات معينة“.

وأعلنت مجموعة سوفت بنك في 7 أغسطس عن نتائجها المالية الموحدة للفترة من أبريل إلى يونيو 2019، حيث بلغ صافي الأرباح 1.12 تريليون ين، أي ما يعادل 3.6 أضعاف نفس الفترة من العام الماضي والتي تعتبر الأعلى من بين الشركات اليابانية خلال نفس هذه الفترة.

وسجلت الشركة أرباحاً تقدر بـ 1,2 تريليون ين أي أعلى من أرباح مجموعة علي بابا الصينية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *