الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

رئيس «سوفت بنك»: 6 شركات من صندوق رؤية الأول ستطرح أسهمها للاكتتاب العام

صناديق - طوكيو

أعلن ماسايوشي سون المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «سوفت بنك»، أن 6 شركات من صندوق «رؤية سوفت بنك الأول» ستطرح أسهمها للاكتتاب العام خلال السنة المالية الحالية المنتهية في مارس 2020، وحوالي 10 شركات للعام التالي.

وقال إن صندوق «رؤية الأول» أستثمر نحو 66.3 مليار دولار في 81 شركة حتى نهاية يونيو الماضي.

وبين «سون»، أن سوفت بنك تمتلك اليوم 2.9 تريليون ين ياباني نقدًا، وتعهدت بالإبقاء على صافي ديونها بأقل من 25٪ من قيمة الأسهم التي تملكها، مشيراً إلى أن النقد الناتج عن مبيعات الاستثمارات الحالية التي قام بها الصندوق الأول سيصبح مصدر الأموال، وبالإضافة إلى ذلك تمتلك سوفت بنك أوراقًا بقيمة 26 تريليون ين سيتم تحويل جزء من هذا إلى نقد في وقت ما وتمويل الصندوق الثاني وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة نيكاي Nikkei اليابانية..

وأوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «سوفت بنك»، أنه لم يبالغ عند قوله إن صندوق رؤية الثاني هو المستقبل الوحيد للمجموعة حيث أن لديهم خطة للتوسع في أعمال صناديق الاستثمار نتيجة تباطؤ النمو في أصول الاتصالات الأساسية.

فيما تجاهل «سون» المخاوف بشأن التقارير التي تشير إلى بذل الكثير من الجهد لإشراك المستثمرين في الصندوق الثاني، والذي سيركز على الاستثمارات التي تنطوي على الذكاء الاصطناعي.

وكانت «سوفت بنك» أعلنت أواخر الشهر الماضي أن أكثر من عشرة مستثمرين قد وافقوا من حيث المبدأ على المشاركة في صندوق «رؤية سوفت بنك الثاني» ، لكن الرئيس التنفيذي قال إن الشروط لا تزال قيد التفاوض، فيما وافق مجلس إدارة المجموعة مؤخراً على التزام بقيمة 38 مليار دولار للصندوق.

وأعلنت مجموعة سوفت بنك في 7 أغسطس عن نتائجها المالية الموحدة للفترة من أبريل إلى يونيو 2019، حيث بلغ صافي الأرباح 1.12 تريليون ين، أي ما يعادل 3.6 أضعاف نفس الفترة من العام الماضي والتي تعتبر الأعلى من بين الشركات اليابانية خلال نفس هذه الفترة، معظمها جاء من وحدات المحمول مثل منتجات شركة «آبل» الأمريكية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *