الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

«سوفت بنك» تجري محادثات لضم كبار المسؤولين السابقين في دويتشه بنك

صناديق – طوكيو

يجري جون فليبس الرئيس السابق لتداول الدخل الثابت في دويتشه بنك، محادثات للانضمام إلى صندوق الاستثمار الضخم لمجموعة «سوفت بنك» اليابانية، حسبما كشف تقرير لوكالة «بلومبرج».

وسيكون دور فليبس المحتمل هو رئيس التمويل لدى شركة «سوفت بنك انفستمنت ادفيسور»، وفقًا لمصادر مطلعه.

وتدير «سوفت بنك انفستمنت ادفيسور» صندوق الرؤية بقيمة 100 مليار دولار، وهو أكبر مجموعة في العالم من استثمارات التكنولوجيا، التي تملك حصصًا في  «أوبر تكنولوجيز» و«سلاك تكنولوجيز» و«وي وورك».

وقالت المصادر، إن المحادثات قد لا تؤدي إلى تعيين فليبس ومع ذلك، فإن المناقشات لا تبرز فقط كيفية تجدد التجار السابقين من دويتشه بنك في سوفت بنك، ولكن أيضًا كيف تستخدم المجموعة اليابانية بشكل متزايد الهيكلة المالية للمساعدة في إدارة محفظة التكنولوجيا المتنامية لديها.

وفليبس، المخضرم في البنك الألماني حتى مغادرته وسط إصلاح تاريخي في وقت سابق من هذا العام ، أشرف على واحدة من أكبر الشركات التجارية ذات الدخل الثابت في العالم ، والتعامل في كل شيء من المشتقات المرتبطة ديون الشركات والسندات والعملات وأسعار الفائدة إلى السندات غير المرغوب فيها و قروض برافعة مالية.

ويقوم كريستيان سوينج، الرئيس التنفيذي لدويتشه بنك، بخطة لخفض 18000 وظيفة والتراجع عن الأعمال التجارية المحفوفة بالمخاطر في أحدث تجديد للعملاق المصرفي الذي يتخذ من فرانكفورت مقراً له، والذي عانى على مر السنين من مشاكل قانونية وتنظيمية. دفعت عمليات الإصلاح المختلفة إلى مغادرة عدد من كبار الموظفين.

وأصبحت «سوفت بنك» موطنًا لعدد من زملاء فليبس السابقين، حيث انضم كولين فان، الرئيس المشارك السابق لوحدة الخدمات المصرفية الاستثمارية في دويتشه بنك، إلى سوفت بنك في عام 2017، في حين أن راجيف ميسرا، الذي بنى المشتقات الائتمانية للمقرض الألماني والأعمال التجارية، هو رئيس التمويل الاستراتيجي للشركة اليابانية وهو المسؤول عن صندوق الرؤية.

ومن بين العاملين السابقين في دويتشه بنك أيضاً الذين يقومون الآن بأعمالهم في «سوفت بنك» أكشاي نهيتا، مرتضى أحمد، منيش فارما، صالح صالح روميه، فيصل الرحمن، عامر أكرم، وزياد الشيخ.

وعلى عكس مستثمري التكنولوجيا التقليديين، الذين يشترون حصص الأسهم في الشركات الناشئة، استخدمت «سوفت بنك» مجموعة متنوعة من استراتيجيات الاستثمار لتمويل صفقاته، من البحث عن خطوط ائتمان إلى استخدام صفقات تجارية بمليارات الدولارات.

وقال أحد المصادر، إن دور فليبس  قد يكون مساعدة صندوق الرؤية على إدارة ديونه، ولكن أيضًا تقديم المشورة بشأن استراتيجيات الدخل الثابت للشركات في محفظته.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *