الأحد 18 ربيع الثاني 1441ﻫ 15-ديسمبر-2019م

«سوفت بنك» تنشئ مجموعة تشغيل محترفة لتشكيل تحالفات مع الشركات الناشئة

صناديق - وكالات

أنشأت مجموعة «سوفت بنك» اليابانية، مجموعة تشغيل ضمن صندوق «رؤية سوفت بنك الثاني» الخاص بها، حيث كلفت العشرات من موظفيها بتشكيل تحالفات بين محفظة المستثمر التقني البالغة 100 مليار دولار، والمساهمة في إعداد شركاتها للاكتتاب العام.

وفيما تضاعف حجم الفريق الذي يضم أكثر من 30 من المديرين التنفيذيين المخضرمين، الذين يتم اختيارهم من خارج قطاع التكنولوجيا، منذ تشكيله في أواخر العام الماضي. ستضاعف مجموعة العمليات مرة أخرى إلى أكثر من 70 شخصًا بحلول نهاية هذا العام، وفقًا لتصريحات رئيسها جيري لوبيز لصحيفة «الفايننشيال تايمز» البريطانية.

حيث أن الفريق مكلف بجلب تجربة قوية إلى الشركات الشابة التي تتلقى مئات الملايين من دولارات «سوفت بنك«.

استثمر صندوق الرؤية في مجموعة من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك «أوبر» ومجموعة مشاركة السيارات وخدمة الرسائل «Slack» وتطبيق «OYO» الهندي.

وقال لوبيز في مقابلة مع الصحيفة البريطانية: «ما نحاول جلبه إلى جميع استثمارات صندوق الرؤية هو منظور شخص عمل في هذه الصناعة على مختلف المستويات«.

وسيشمل ذلك الجمع بين الرؤساء التنفيذيين لجميع شركات محفظة صندوق الرؤية 2 في حدث خاص في لوس أنجلوس في سبتمبر المقبل.

بينما تبدأ «سوفت بنك» في جولة جديدة لجمع التمويل من أجل جمع 108 مليارات دولار أخرى لصندوق الرؤية الثاني، ويعد اجتماع لوس أنجلوس وفريق التشغيل نفسه من العناصر الأساسية لطموح مؤسس «سوفت بنك» ماسايوشي سون لإنشاء «نظام بيئي» للشركات التي يمكن أن تتعاون لتسريع النمو.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *