الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

«سوفت بنك» ستسمح للأفراد بالاستثمار في الاكتتابات الأولية بأقل من 10 دولارات

صناديق – طوكيو

تخطط وحدة الوساطة التابعة مجموعة «سوفت بنك» اليابانية، للقيام بخطوة قد تكون الأولى من نوعها في أسواق رأس المال، حيث ستسمح للأفراد في اليابان بالمشاركة في العروض العامة الأولية بأقل من ألف ين ياباني (قيمتها أقل قليلاً من فاتورة قيمتها 10 دولارات)، حسبما كشفت وكالة «بلومبرج».

تستعد One Tap BUY Co. ، التي تسيطر عليها الوحدة اللاسلكية لمجموعة «سوفت بنك» العملاقة للاستثمار، للبدء في تقديم مثل هذه المبيعات في وقت مبكر من مارس 2020 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وقال ماساكي أوتشياما، الرئيس التنفيذي لشركة One Tap BUY ، إن هذه ستكون المرة الأولى التي يكون فيها المستثمرون قادرين على الاشتراك في الاكتتاب العام عن طريق مبلغ الاستثمار بدلاً من العدد المحدد من الأسهم.

وأضاف يوتشياما في مقابلة: «عندما تشتري طعامًا أو تزود سيارتك بالوقود، فمن الأسهل تحديد مبلغ المال الذي تريد إنفاقه بدلاً من الحجم.. الشيء الوحيد الذي يريد المستثمرون معرفته هو مقدار ما يمكنهم تحقيقه من 10 دولارات».

وبذلك ستدخل «سوفت بنك» المنافسة مع شركتي Line Corp و Rakuten Inc. في السباق للاستفادة من الأفراد من خلال الخدمات المالية.

وبدأت Line عملية الوساطة عبر الإنترنت مع نومورا هولدنجز، أكبر بنك في اليابان، هذا الأسبوع ، بينما أعلنت Rakuten  الشهر الماضي أنها ستبدأ في إقراض وإصدار بطاقات الائتمان في الولايات المتحدة. تهدف الثلاثة إلى إنشاء وتوسيع أسواق جديدة، مستهدفة المستثمرين الأصغر سنا والأقل ثراء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة One Tap BUY ، إنها ستسعى للحصول على الاكتتاب العام الأولي من ثلاث إلى خمس سنوات. وقبل ذلك، تخطط الشركة لجمع ما يصل إلى 3 مليارات ين (28 مليون دولار) من المستثمرين بحلول مارس 2020 لتوسيع عمليات الوساطة الخاصة بها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *