الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ 19-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«شعاع» تنهي بنجاح ترتيب و طرح صكوكاً بقيمة 135 مليون دولار لصالح «ذا فيرست جروب»

صناديق - دبي

أعلنت «شعاع كابيتال»، مجموعة الخدمات المالية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها والتي أتمت مؤخراً عملية الدمج مع مجموعة أبوظبي المالية، عن إصدار وطرح صكوك دولارية بقيمة 135 مليون دولار أمريكي لأجل خمس سنوات لصالح شركة «ذا فيرست جروب» العاملة في قطاع العقارات والضيافة في الإمارات.

وذكرت «شعاع» في بيان لها اليوم الأربعاء وصل «صناديق» نسخة منه، أنها تقوم بدور المنظم الوحيد ومتعهد التغطية للصكوك المدرجة في سوق لندن للأوراق المالية، بينما تقوم شركة سيمونز آند سيمونز بدور المستشار القانوني لجهة الإصدار، وتضطلع هربرت سميث فريهلز بدور المستشار القانوني للمنظم.

وبحسب البيان، يتضمن الإصدار صكوك إجارة مدعومة بحزمة مضمونة من الأصول العقارية والتدفقات النقدية مع هيكلية إطفاء تبدأ من العام الثالث. ويوفر هذا الإصدار لشركة ذا فيرست جروب رأس مال النمو اللازم لتنفيذ سلسلة من المشاريع ومواصلة توسيع أعمالها في دولة الإمارات وخارجها.

ومن جانبه، قال فؤاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لشركة «شعاع»:«يؤكد نجاح الشركة المستمر في طرح السندات والصكوك على أنها تشكل الآلية المثلى لتلبية المتطلبات التمويلية للشركات العقارية على المدى الطويل، وهذا ينعكس في قدرتها على مواكبة التدفقات النقدية والوصول إلى قاعدة أكثر تنوعاً من المستثمرين. ويسعدنا أن نواصل التعاون مع شركات كبرى مثل (ذا فيرست جروب) وتزويدهم بالحلول التمويلية وتعزيز وصولهم إلى كل من مزودي رأس المال والباحثين عنه في المنطقة».

ويعكس هذا الإصدار وجود توجه متنامي في أسواق رأس مال الدين، حيث تتوقع شركة ستاندرد آند بورز أن تبلغ قيمة إصدارات الصكوك العالمية 115 مليار دولار أمريكي في عام 2019. واختارت ذا فيرست جروب إدراج صكوكها في سوق لندن للأوراق المالية لتوفير المزيد من الشفافية للمستثمرين، وذلك في إطار سعيها لتوسيع أعمالها في مجال إدارة الأصول في قطاعي الضيافة والمأكولات والمشروبات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *