السبت 23 ذو الحجة 1440ﻫ 24-أغسطس-2019م

صناديق «فيديليتي للاستثمارات» في محادثات لشراء حصة في «ستيب ستون»

صناديق - وكالات

جري الصناديق التي تديرها شركة فيديليتي للاستثمارات الأمريكية، محادثات لشراء حصة أقلية في شركة «ستيب ستون» للاستشارات ومقرها نيويورك.

ووفقا لتصريحات مصادر مطلعة على الصفقة لوكالة «بلومبرج»، ومن المحتمل تقديم العرض العام الأولي لشركة «ستيب ستون» بحلول عام 2020، ورفض ممثلو فيديليتي و«ستيب ستون» التعليق.

ويشرف موقع «ستيب ستون»، بقيادة الرئيس التنفيذي مونتي بريم، على تخصيصات لأكثر من 260 مليار دولار لصالح الأصول نيابة عن العملاء بما في ذلك صناديق التقاعد المحلية والخارجية، ولديه أكثر من 52 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، وفقاً لموقعه على الإنترنت.

وفي صفقة مماثلة، باعت شركة «أبولو جلوبال مانجمنت» حصة لنظام التقاعد للموظفين العموميين في كاليفورنيا وجهاز أبوظبي للاستثمار في عام 2007، قبل طرح أسهمها في 2011.

وتقوم «ستيب ستون»، بتخصيص المحافظ للعملاء وغالبًا ما تجمع بين التزامات الصناديق والاستثمارات المشتركة، حيث تستثمر صناديق المعاشات وصناديق الثروة السيادية بشكل مباشر في الصفقات جنبًا إلى جنب مع الأموال التي تعود إليها، ما يتيح لهم تخفيض الرسوم الإجمالية.

و«فيديليتي للاستثمارات» وتعني حرفياً الإخلاص للاستثمارات، هي شركة متعددة الجنسيات في الخدمات المالية، مقرها مدينة بوسطن بالولايات المتحدة، وهي واحدة من أكبر صناديق الاستثمار وأحد أكبر المجموعات الخاصة بالخدمات المالية في العالم. تأسست عام 1946، وتخدم بشكل أساسي المستثمرين في أمريكا الشمالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *