الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «جرين لايت اينهورن» يتراجع بنسبة 4.9٪ في أغسطس

صناديق - واشنطن

انخفض صندوق التحوط الرئيسي في «جرين لايت كابيتال» الأمريكي، بنسبة 4.9٪ خلال شهر أغسطس ليصل عائد العام إلى 15.2٪.

ويقع جرين لايت الذي يركز على الاستثمار في القيمة، في خضم تجدد النشاط بعد عام 2014 الباهت وأسوأ عام له على الإطلاق في عام 2018، عندما انخفض بنسبة 34٪.

وشركة جرين لايت كابيتال المحدودة وشركة صناديق التحوط الأمريكية التي يقودها الملياردير ديفيد اينهورن.

وتركت عمليات الاسترداد للعميل الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، والتي أشرفت على 12 مليار دولار في ذروتها، مع 2.5 مليار دولار في بداية هذا العام.

ومنذ ذلك الحين تعهد إينهورن بإعادة صياغة محفظته عن طريق القيام باستثمارات أقل تركيزًا، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرج».

وارتفع الصندوق مع استمرار سوق الأسهم الأمريكي في الارتفاع، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 17٪ هذا العام حتى يوم الجمعة. وارتفعت شركة جنرال موتورز، أكبر الأسهم الأمريكية في جرين لايت اعتبارًا من 30 يونيو، بنسبة 11٪.

وحققت «جرين بارك بارتينرز» و«إيركاب هولدنجز» و«برايت هاوس فاينانشيال»، وهي أكبر ثلاثة حيازات أسهم في الشركة في منتصف العام، مكاسب بلغت 35٪.

وكان إينهورن صريحًا أيضًا بشأن التقليل من شركة تسلا، وكان هذا الرهان يعمل أيضًا، لا سيما وأن السهم انخفض بنسبة 32 ٪ في عام 2019.

ولكن ليس كل شيء قد ذهب في طريق اينهورن. في رسالة بتاريخ 25 يوليو، أبلغت جرين لايت المستثمرين أنها بدأت «مركزًا متوسط الحجم» في شركة «كيمورس» لتصنيع المواد الكيميائية خلال الربع الثاني. انخفض السهم 41 ٪ منذ نهاية يونيو. كما كشفت الشركة عن مواقع صغيرة في «ديلاردز» و«ساينتفك جيمز كورب»، اللتين انخفضت بنسبة 6 و7٪ على التوالي، في نفس الفترة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.