السبت 23 ذو الحجة 1440ﻫ 24-أغسطس-2019م

صندوق رأس المال الخاص بـ «وود فورد» يتصدر قائمة المتعهدين في المملكة المتحدة

صناديق - وكالات

كشفت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، عن تسمية صندوق الأسهم «إيكول إنكم – Equil Income» المتعثر من نيل وود فورد كأفضل صندوق أداء في المملكة المتحدة في قائمة من المتعهدين، متوجًا بذلك فترة كئيبة لنجم البورصة السابق.

وجاء إدراج الصندوق بقيمة 3.7 مليار جنيه إسترليني في تقرير “Spot the Dog” الذي تصدره شركة «بيست إنفست» على الإنترنت والذي يصدر مرتين في العام، سيكون في وضع سيء مع المستثمرين الذين لا تزال أموالهم محصورة فيه. جمدت «وود فورد إنفسمنت مانجمنت» التداول في الصندوق في 3 يونيو الماضي بعد ارتفاع طلبات الاسترداد استجابة لضعف الأداء أدى إلى أزمة سيولة.

ووفقًا لـ «بيست إنفست»، حقق المستثمرون الذين بقوا في الصندوق خسارة بنسبة 20% بالقيمة الحقيقية على مدى السنوات الثلاث حتى نهاية يونيو ، حيث تم تخفيض الاستثمار المبدئي البالغ 100 جنيه إسترليني إلى 80 جنيهاً إسترلينياً فقط بعد إعادة استثمار أي أرباح. .

وقال جيسون هولاندز، المدير الإداري لشركة «بيست إنفست»: «سيشعر المستثمرون في صندوق (وود فورد) بالإحباط الشديد.. ليس فقط أنهم اضطروا إلى تحمل أدائهم السيئ، فهم ليسوا قادرين على البيع من الصندوق».

وفي الأسبوع الماضي، علم المستثمرون أنه من المرجح أن يظلوا محاصرين في الصندوق حتى شهر ديسمبر المقبل على الأقل، حيث يبيع «وود فورد» العديد من الشركات ذات رأس المال الصغير وغير المسعرة التي أصبحت جزءًا رئيسيًا من المحفظة، ما يؤدي إلى تفاقم أداء الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *