الأحد 21 شوال 1443ﻫ 22-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

مسؤولة في صندوق تابع لـ «جي بي مورغان» تؤكد استمرار التقلبات في أسواق آسيا

صناديق - وكالات

قالت جوانا كوك، التي تشارك في إدارة صندوق نمو جي بي مورغان آسيا، إن التقلبات ستستمر في أسواق آسيا بسبب عدم اليقين بشأن الحرب التجارية والمخاوف بشأن أرباح الشركات.

وأضافت إنه حتى مع عدم إمكانية التنبؤ بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمخاطر السياسية الأخرى، يجب على المستثمرين أن يتشبثوا بما أن التقييمات تشير إلى عوائد جيدة  في الأشهر الـ 12 المقبلة، حسبما ذكرت لوكالة «بلومبرج» الأمريكية.

وقالت كوك، التي تابعت مؤشر العائد الإجمالي لدول آسيا MSCI Asia (باستثناء اليابان): «لقد عاد 11% من العام حتى الآن.. وتحتاج فقط إلى الانضباط المستمر».

وتابعت. «في هذا التقييم، يجب أن نقرر عدم البيع». لقد فاز صندوق Kwok مفتوح العضوية على 98٪ من أقرانه حتى الآن هذا العام وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، استنادًا إلى البيانات التي جمعتها «بلومبرج»،

وبعد القضاء على ما قيمته 1.7 تريليون دولار من قيمته في عمليات البيع الأخيرة، بالكاد استعادت الأسهم الآسيوية الخسائر الناجمة عن تهديد ترامب بفرض تعريفة بنسبة 10٪ على المزيد من الواردات الصينية ومخاوف من الركود، وإعادة إشعالها عن طريق الانقلاب في منحنيات العائد. بينما اتفق مديرو الصناديق والاستراتيجيون على أن التقلب سيبقى، إلا أن القليل منهم أظهروا اقتناعهم بشراء حتى تلك الأسهم المتداولة بأسعار مغرية.

ومع ذلك، لا يزال صندوق Kwok مستثمر بالكامل تقريبًا، حيث يبلغ مستوى النقد الصافي حوالي 2٪. كمستثمر طويل الأجل، فإنه يفضل أسهم النمو الإقليمية التي تركز بشكل أكبر في الأعمال المالية والتكنولوجيا والأعمال ذات الصلة بالاستهلاك. وقالت إن انخفاض السوق خلال الأشهر القليلة الماضية مكّنها من إعادة شراء بعض التكنولوجيا والأسهم المالية الهندية.

ويتم تداول مؤشر «إم.إس.سي.أي» للأسهم الآسيوية باستثناء اليابان بمعدل 1.3 ضعف نسبة السعر إلى الدفتر المقدرة لمدة 12 شهرًا، أي أقل بقليل من متوسطة البالغ خمس سنوات، وفقًا لبيانات «بلومبرج».

وستكون التدابير التيسيرية للبنك المركزي أكثر فاعلية في زيادة المعنويات إذا اقترنت بالسياسات المالية، وهذا يحدث في الهند والصين وتايلاند.

وبينما لا تزال معنويات المخاطرة تهيمن على أسواق آسيا، تقول كوك إن التدفقات تستأنف من أمريكا الشمالية وأوروبا حيث أصبحت التقييمات جذابة لتقود اتجاهات الصناعة المحددة، مثل التوسع في التأمين في الصين والهند، النمو الآسيوي على المدى الطويل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × 3 =