الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«هاريسون ستريت» تجمع 1.3 مليار دولار لصندوق عقارات جديد

صناديق – واشنطن

جمعت هاريسون ستريت الأمريكية، وهي شركة استثمارية تشتري وتبيع عقارات التعليم والرعاية الصحية والتخزين، 1.3 مليار دولار لصندوقها العقاري السابع للولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرج».

وقال كريستوفر ميريل، الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة، إن الشركة تجاوزت هدفها الأصلي البالغ 950 مليون دولار للصندوق وجمعت 302.5 مليون دولار إضافية في أدوات الاستثمار المشترك، ما رفع قدرتها الشرائية المتوقعة إلى حوالي 4 مليارات دولار بما في ذلك الديون.

وأضاف ميريل: «ينصب تركيزنا على العقارات الحرجة القائمة على الاحتياجات والتي ترتبط بالتركيبة السكانية مثل شيخوخة السكان والتسجيل في الجامعات وعدد السكان المتنقلين». ووصف استراتيجية هاريسون ستريت بأنها «استثمار غير زخم» مرن في فترات الركود وقادر على التفوق على قطاعات العقارات التقليدية.

وارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 7.4٪ في صناديق الاستثمار العقاري الطلابية، و5.3٪ في صناديق الاستثمار في الرعاية الصحية خلال فترة الركود الأخيرة وسط تراجع أمة الاستثمار في صناديق الاستثمار في البيع بالتجزئة والمكاتب والشقق، وفقا لهاريسون ستريت.

وقال إنه يتوقع أن يتألف أكثر من نصف استثمارات الصندوق من استثمارات كبار السن وعلوم الحياة والمكاتب الطبية.

واستثمر الصندوق فعلياً في تطوير مجتمع يضم 180 وحدة مستقلة للعيش والمساعدة بمساعدة الذاكرة في سان دييغو، كاليفورنيا.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص الذين يبلغون 75 عامًا أو أكبر داخل دائرة نصف قطرها خمسة أميال من المجتمع بنسبة 25٪ حتى عام 2023.

استحوذ الصندوق أيضًا على منشأة مستأجرة بالكامل لعلوم الحياة ووافق على تطوير مرفق آخر في ويست كامبريدج، ماساتشوستس، حيث استثمرت الشركة من قبل. وتشمل المستأجرين في منطقة كامبردج الأوسع شركة Pfizer Inc. و Novartis International AG  و LabCentral.

ويشمل المستثمرون المؤسسون في الصندوق نظام التقاعد للمعلمين في تكساس ونظام التقاعد للمقاطعات والمقاطعات في تكساس، وفقًا للبيانات التي جمعتها «بلومبرج». وساهم المستثمرون الحاليون بنسبة 65٪ من إجمالي رأس المال المخصص للصندوق، والمعروف باسم Harrison Street Real Estate Partners VII LP.

وتأسست شركة هاريسون ستريت التي مقرها شيكاغو عام 2005، تحت إدارة حوالي 21.5 مليار دولار وتستثمر في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا. وباعت الشركة حصة بنسبة 75 ٪ في حد ذاتها لشركة Colliers International Group Inc.  في يوليو الماضي. استثمر مالكو «هاريسون ستريت»، بما في ذلكColliers ، حوالي 20 مليون دولار في أحدث صناديقه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.