الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

هيئة السوق المالية توافق على طرح «صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية»

صناديق - الرياض

أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية قراره بالموافقة على طلب شركة البلاد للاستثمار طرح وتسجيل وحدات «صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية» في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه يمكن الحصول على شروط وأحكام «صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية» في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق والموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.

وأوضح البيان، أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف واستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وبحسب البيان، يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طرح وتسجيل وحدات “صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية” في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، حيث أن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *