الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

مدير صندوق آسيوي يتوقع مزيد من الاضطرابات بالسوق بسبب خفض الفائدة

صناديق - وكالات

من المتوقع تواجه الأسواق الأسيوية مزيدًا من الاضطرابات، حيث من غير المرجح أن تؤدي سلسلة من خفض أسعار الفائدة في المنطقة إلى دعم الاقتصادات، وفقًا لما ذكره مدير الصناديق الأفضل أداءً في آسيا، لوكالة «بلومبرج» الأمريكية.

وقال كينج فوي لي، الذي يشترك في إدارة صندوق العائد الإجمالي لشرودر الآسيوية، إن هناك خطر حدوث انكماش طويل الأجل لأن السياسة النقدية لم تحفز الاستثمار والاستهلاك، مضيفاً إن عجز البنوك المركزية يرجع في معظمه إلى المشكلات الهيكلية بما في ذلك القضايا الديموغرافية وتفاوت الدخل والديون المفرطة.

وأضاف في تصريحاته للوكالة الأمريكية، إذا ظل النمو الاقتصادي طويل الأجل ضعيفًا، فمن الصعب رؤية ما سيدعم الأسواق في هذا التقييم”.

تأتي تعليقات مدير الصناديق  في الوقت الذي يدرس فيه المستثمرون كيفية الرد على موجة التسهيلات النقدية من جانب البنوك المركزية حول العالم، مما دفع عائدات السندات إلى مستويات جديدة وسط خوف من الركود العالمي.

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الفلبيني أسعار الفائدة عندما يجتمع اليوم الخميس، بعد تخفيضات أكبر من المتوقع الأربعاء في نيوزيلندا والهند وتايلاند.

ويضيف مدير الصندوق الحماية إلى محفظته من خلال شراء خيارات البيع في هونغ كونغ والصين حيث يتعرض الصندوق في الغالب، مما يقلل من صافي مركزه الطويل إلى 80٪ من حوالي 88٪ في بداية هذا العام. في حين من المقرر أن يستكمل مؤشر الأسهم الآسيوية «إم. إس. سي. آي» مكاسب ليومين، فإن الأسواق الآسيوية مثل كوريا الجنوبية وماليزيا قد محت مكاسبها السنوية حتى الآن وسط توترات تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وحقق صندوق العائدات الكلي لشرودر الآسيوية، والذي يديره لي وروبن باربروك، عائدًا سنويًا بنسبة 12.5٪ في السنوات الخمس الماضية، وقد حقق أرباحًا بنسبة 10.5٪ على أساس سنوي، متجاوزًا التقدم بنسبة 2.1٪ في مؤشر مؤشر «إم إس سي آي آشيا باسيفيك» السابق لليابان. .

لا تزال هناك فرص للشراء، خاصة في هونغ كونغ وسنغافورة، وفقًا لما قاله لي، الذي يقول إن لديه «نهج تصاعدي» للاستثمار.

وقال إنه أضاف مؤخرًا الأسهم ذات العوائد المرتفعة وامتيازات الجودة مثل بعض شركات تكنولوجيا المعلومات الصينية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *