الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

50 مدينة بريطانية تستفيد من صندوق «فيوتشر هاي ستريتس» بقيمة مليار جنية إسترليني

صناديق – لندن

أكد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اليوم أن 50 مدينة إضافية ستستفيد من صندوق «فيوتشر هاي ستريتس» الذي يبلغ حجمه مليار جنيه إسترليني.

وستنضم المدن عبر إنجلترا من دودلي إلى دوفر وسكاربورو إلى ستوكبورت إلى 50 منطقة ناجحة مدرجة بالفعل في القائمة النهائية لوضع خطط لإعادة اختراع شوارعها المرتفعة.

ويمكن أن تستخدم هذه المناطق التمويل لتحسين النقل والوصول إلى مراكز المدن، وتحويل وحدات التجزئة الفارغة إلى منازل وأماكن عمل جديدة، والاستثمار في البنية التحتية الحيوية.

ويأتي تمديد القائمة المختصرة على خلفية صندوق المدن الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي والذي تبلغ تكلفته 3.6 مليار جنيه إسترليني، والذي تضمن 325 مليون جنيه إسترليني إضافي لصندوق «فيوتشر هاي ستريتس»، ما رفع إجمالي الصندوق إلى مليار جنيه إسترليني في الوقت الذي تتطلع فيه الحكومة إلى دفع عجلة التقدم المحلي نمو.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون وفقا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية :«تقع شوارعنا العليا في قلب مجتمعاتنا، وسأبذل قصارى جهدي للتأكد من أنها تظل أماكن نابضة بالحياة حيث يريد الناس الذهاب والالتقاء وإنفاق أموالهم».

ولكن في ظل مواجهة التحديات التي تواجه مراكز مدننا، نقوم اليوم بتوسيع صندوق «فيوتشر هاي ستريتس» لدعم أكثر من 100 شارع مرتفع لتجديده – مدعومًا بمليار جنيه استرليني من الاستثمارات الحيوية.

وسيعمل هذا البرنامج على تجديد وتحويل المزيد من شوارعنا المرتفعة، ما يساعدهم على جذب أعمال جديدة، وتعزيز النمو المحلي، وإنشاء بنى تحتية ووظائف جديدة.

وصندوق «فيوتشر هاي ستريتس» الذي تبلغ تكلفته مليار جنيه إسترليني هو مفتاح تحقيق ذلك، مما يمكّن الزعماء المحليين من المساعدة في تغيير شوارعهم ومراكزهم الرئيسية مع تغير عادات المستهلكين، من خلال الاستثمار في الإسكان وأماكن العمل والبنية التحتية والثقافة.

وكان الاهتمام بالصندوق كبيرًا، ومع وجود العديد من التطبيقات القوية، أقوم بتوسيع عدد المدن التي تنتقل إلى المرحلة التالية والحصول على فرصة لتطوير مقترحاتها.

وستعمل الحكومة على رفع مستوى اقتصاداتنا الإقليمية وباعتبارها وزيرة شؤون المجتمعات المحلية، فأنا فخور بقيادة هذا البرنامج إلى الأمام.

وسيتقدم المرشحون الناجحون إلى المرحلة الثانية من صندوق «فيوتشر هاي ستريتس» وسيحصلون على ما يصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني لدعم تطوير مقترحات المشاريع التفصيلية التي يمكن تقديمها لتمويل رأس المال.

وتم إطلاق هذا المخطط في ديسمبر 2018 وهو جزء أساسي من خطة الحكومة لتجديد وإعادة تشكيل مراكز المدن والشوارع المرتفعة بطريقة تدفع النمو الاقتصادي وتحسن مستويات المعيشة بشكل مستدام.

وبالفعل تم اتخاذ عدد من التدابير الأخرى لدعم شوارعنا العليا، بما في ذلك إنشاء فرقة عمل «فيوتشر هاي ستريتس» لدعم القادة المحليين في تقديم خطط طموحة.

ومن خلال نظام التخطيط، نساعد في دعم التغييرات التي تطرأ على الشوارع العالية، مما يسهل عليها التكيف مع مجموعة واسعة من الاستخدامات التجارية والسكنية وغيرها. يقوم التجريبي المفتوح لـ (Open Doors) في خمسة مراكز بالمدينة بإعادة استخدام المحلات التجارية الفارغة، من خلال فتحها أمام مجموعات المجتمع التي تقدم الخدمات لأكثر الفئات ضعفًا في مجتمعاتنا.

وشهد تجار التجزئة الصغار أيضًا خفض فواتيرهم بمقدار الثلث بفضل خصم أسعار التجزئة للشركات، والتي تقدر قيمتها بنحو مليار جنيه إسترليني.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.