الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443ﻫ 28-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

« GIP » الأمريكي يبدأ في جمع مليار دولار لإنشاء صندوق للبنية التحتية بالهند

صناديق – نيودلهي

بدأ مدير صندوق البنية التحتية في نيويورك (GIP) الذي يتخذ من نيويورك مقراً له، محادثات لجمع صندوق للبنية التحتية، والذي يركز على الهند مع مجموعة مستهدفة تصل إلى مليار دولار.

ودخل GIP إلى الهند العام الماضي بعد الحصول على منصة الاستثمار في البنية التحتية لـ بدائل IDFC. قبل الاستحواذ، كانت بدائل IDFC قد جمعت صندوقين للبنية التحتية بلغ مجموعهما 1.8 مليار دولار، حسبما كشفت صحيفة «لايف مينت» الهندية.

حيث بدأ GIP عملية إطلاق ميسرة للصندوق التحدث مع عدد قليل من الشركاء المحدودينLPs ، مستثمرون في صندوق أسهم خاصة.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن الصندوق يهدف إلى جمع حوالي مليار دولار، وسوف يركز الصندوق إلى حد كبير على الحصول على الأصول التشغيلية في مجالات مثل الطرق والطاقة المتجددة والإرسال ولكن نتطلع أيضا إلى الاستثمار في أصول البنية التحتية الأخرى.

في ديسمبر الماضي، قال مسؤول تنفيذي رفيع المستوى في GIP India، إلى جانب صفقات الاستحواذ، ستتطلع المجموعة أيضًا إلى مساعدة مطوري ومشغلي البنية التحتية العالميين الراغبين في إنشاء متجر في الهند للتخفيف من مخاطر تعرضهم للأسهم.

وستبدأ عملية جمع الأموال الرسمية حالما تكمل الشركة البيع المستمر لمنصة الطرق التابعة لمؤسسة التمويل الدولية، الطريق السري Concessions One ، من بين الأصول الهامة المملوكة حاليًا بواسطة صناديق الهند.وقال المدير التنفيذي إن GIP سوف تستكشف أيضًا فرص الاستثمار في مشاريع البنية التحتية مثل المطارات وشبكات الألياف البصرية ومراكز البيانات من أجل طرح تقنية الجيل الخامس.

وذكرت الصحيفة الهندية في 13 أغسطس أن صندوق التقاعد الكندي ( (CDPQ يجري محادثات حصرية مع GIP لاقتناء الطرق التي يبلغ مجموعها 470 كم طريق. ورفض متحدث باسم GIP التعليق على خطط جمع الأموال .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × ثلاثة =