الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

أكبر صندوق تقاعدي في أستراليا يخطط لمضاعفة أصول الأسهم الخاصة

صناديق - كانبرا

يخطط أكبر صندوق تقاعدي في أستراليا، إلى تخصيص أكثر من ضعف الأسهم الخاصة باستخدام مكاتب جديدة في لندن ونيويورك للبحث عن صفقات عالمية، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرج».

وقال إنيس ماكيند، رئيس الأسهم في الشركة، إن الأسهم الخاصة سترتفع إلى حوالي 10٪ من أصول Australian Super  خلال السنوات القليلة القادمة، مرتفعة من 4-5٪ الحالية. يعد هذا المحول جزءًا من محاولة أوسع نطاقًا لاستثمار أكثر من 165 مليار دولار أسترالي (113 مليار دولار أمريكي) في أصول خارج بلدها الأصلي وزيادة نسبة الأموال المدارة في الشركة.

وAustralian Superهي واحدة من العديد من صناديق المعاشات التقاعدية الكبيرة غير الربحية المرتبطة بنقابات العمال التي تستفيد من تدفقات كبيرة من العملاء بينما تتخلى العملاء عن صناديق البيع بالتجزئة التي ينتقدها التحقيق الأخير في سوء السلوك في القطاع المالي الأسترالي.

وقال ماكيند، في مقابلة: «كمستثمر طويل الأجل ، فإن تأثيرنا وحجمنا يسمحان لنا بمزيد من مخاطر السيولة». وأضاف قائلاً: «إذا تم القيام بهذه الأسواق الخاصة بشكل صحيح لتوفير عائد متميز، فنسميها مكافأة لعدم السيولة.. وإذا نظرت إلى صناديق الأقران لدينا على الصعيد العالمي، فهذا هو الاتجاه الذي سلكوه».

ويتطلع مديرو أموال المؤسسات الكبيرة، بما في ذلك صناديق المعاشات وصناديق الثروة السيادية ، إلى تخصيص المزيد من الأموال للأسهم الخاصة والأصول غير المدرجة في البورصة كجزء من الجهود المبذولة للتنويع فيما وراء الأسهم والسندات.

وتم تعيين نسبة الأموال التي يديرها موظفو AustralianSuper. حاليا 40 ٪ تدار في المنزل. سترتفع الأسهم إلى 70٪ بحلول عام 2023.

ومن المنتظر أن تجعل المكاتب الجديدة في لندن ونيويورك الحصول على صفقات السوق الخاصة بسهولة، وسيوظف مكتب في لندن 50 موظفاً في غضون أربع سنوات، وسيزيد عدد فريق نيويورك إلى حوالي 30 موظفاً عندما يبدأ في وقت لاحق في عام 2019.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *