الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«الإمارات دبي الوطني» يعلن نيته لزيادة نسبة تملك الأجانب إلى 40%

صناديق - دبي

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن نيته لزيادة نسبة تملك الأجانب إلى 40% مستقبلاً، وسيسعى إلى الحصول على الموافقات اللازمة من المساهمين والهيئات الرقابية ذات الصلة في الوقت المناسب.

كما أعلن البنك اليوم في بيان، عن رفع نسبة تملك الأجانب من 5% إلى 20% بأثر فوري وذلك بعد أن حصل على الموافقات الرقابية اللازمة وموافقة كل من مساهمي ومجلس إدارة البنك.

وفي هذا الإطار، صرح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني قائلاً: «إنه من دواعي سرور البنك الإعلان عن رفع نسبة تملك الأجانب من 5٪ إلى 20٪ بأثر فوري. كما يسر البنك الإعلان عن نيته لزيادة نسبة تملك الأجانب إلى 40% مستقبلاً وسيسعى للحصول على الموافقات الرقابية اللازمة وموافقة كل من مساهمي ومجلس إدارة البنك».

وأضاف: «بالنظر إلى ما يحظى به بنك الإمارات دبي الوطني من مكانة بارزة كشريك استراتيجي لحكومة دولة الإمارات، فنحن على ثقة بأن إعلان اليوم سيكون له دوراً فاعلاً في بلورة رؤية وأهداف قيادة الدولة وتطويرها كمنصة محورية في الاقتصاد العالمي».

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد: «يرسخ هذا الإعلان مكانة دولة الإمارات كإحدى أكثر الاقتصادات جذباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وسيساهم كذلك في زيادة تدفقات السيولة وترسيخ مكانة وعمق أسواق رأس المال في الدولة. وفضلاً عن ذلك، تهدف هذه الخطوة الى تنويع قاعدة مستثمري البنك فيما يواصل بنك الإمارات دبي الوطني تحقيق القيمة لمساهميه».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *