الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

«السعودي الفرنسي كابيتال» تبدأ تسجيل صندوقي «تعليم ريت» و«بنيان ريت» لدى هيئة الزكاة

صناديق - الرياض

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال مدير صندوق «تعليم ريت»، عن صدور قرار مجلس إدارة الصندوق بالبدء بإجراءات تسجيل الصندوق لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل (لأغراض الزكاة)، وذلك بما يتوافق مع الاجراءات والأنظمة ذات العلاقة.

كما أعلنت الشركة في بيان منفصل نشر على موقع «تداول»، عن صدور قرار مجلس إدارة صندوق «بنيان ريت» بالبدء بإجراءات تسجيل الصندوق لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل (لأغراض الزكاة)، وذلك بما يتوافق مع الاجراءات والأنظمة.

وقالت الشركة، إنها ستقوم بالاستعانة بخدمات أحد المكاتب الاستشارية المستقلة للمساعدة في إجراءات البدء بتسجيل الصندوقين والقيام بكافة الترتيبات المتعلقة بذلك، لافتة إلى أنها ستقوم بالإعلان لاحقاً عن كافة المستجدات بهذا الخصوص.

و«تعليم ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية محتفظ به بالريال السعودي بناءً على اتفاقية مبرمة بين السعودي الفرنسي كابيتال (مدير الصندوق) والمستثمرين (مالكي الوحدات).

وبدأ الصندوق عملياته في 30 مايو 2017، ويعتبر أول يوم إدارج للصندوق في «تداول»، ويهدف الصندوق الذي تصل مدته 99 عاماً من تاريخ بدء العمليات، إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما لا يقل عن ما نسبته 90% مرة واحدة سنوياً من صافي أرباح الصندوق نقداً، وتكون جميع الاستثمارات العقارية التي سيقوم بها والصندوق مرتبط بقطاع التعليم أو التدريب.

فيما يقدم «بنيان ريت» يقدّم العديد من الفوائد للمستثمرين في مجال الاستثمار العقاري، بالإضافة إلى مزايا الاستثمار في الأسهم المدرجة على المدى الطويل.

ويوفر الصندوق الاستثمار في صندوق الاستثماري العقاري المتداول والمدرّ للدخل لمستثمرين بنيان ريت عوائد مرتفعة نسبياً، بالإضافة إلى أنها مكمّل أساسي لمحفظة استثمار متنوعة.

ومن مزايا الاستثمار في الصندوق، وجود فرصة استثمارية واعدة برأس مال منخفض نسبياً، حيث يتيح الفرصة للاستثمار برأسمال منخفض يصل إلى ألف ريال من قبل المستثمر وامتلاك وحدات في صناديق عقارية قد تصل قيمتها إلى مئات الملايين ريال لكل عقار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *