الأربعاء 13 جمادى الأولى 1444ﻫ 7-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

المستثمرون يسحبون ملايين الدولارات من صناديق الاستثمار المتداولة بالبورصة الأمريكية

صناديق – وكالات

كشفت وكالة «بلومبرج»، أن المستثمرين في الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية سحبوا ملايين الدولارات كاستراتيجيات دفاعية، وذلك قبيل صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

وخسر صندوق (SPAP) الخاص بقطاع المستهلك بقيمة 13 مليار دولار، والمعروف باسمXLP ، رقماً قياسياً بلغ 866 مليون دولار بسبب عمليات السحب يوم الخميس، وهو أكبر مبلغ منذ أن بدأ الصندوق التداول في ديسمبر 1998.

ووفقًا لبيانات جمعتها «بلومبرج»، تدفقت السيولة النقدية أيضًا من صندوق (SPDR Selectments Utilities Select Sector) المعروف باسم XLU ، ما قلل أصوله بنسبة 2.3٪ إلى حوالي 11 مليار دولار.

وتخلى المستثمرون عن القطاعات التي تميل إلى أن تكون معزولة أكثر عن الركود، حيث عززت رغبة المستثمرين المتجددة الأصول ذات المخاطر العالية هذا الأسبوع.

وتراجعت أسهم السلع الأساسية والمرافق، الخميس، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بأكبر قدر في ثلاثة أسابيع تقريبًا.

وبحسب الوكالة الأمريكية، كانت هناك قصة مختلفة في معظم شهر أغسطس، حيث ارتفعت الأوراق المالية في صناعات المياه والطاقة بنسبة 4.7٪، بينما أضافت الشركات التي توفر الضروريات اليومية 1.6٪ ، حيث غرق المقياس الأوسع.

وسحب المستثمرون أيضاً 255 مليون دولار من شركة XLU التابعة لشركة «ستيت ستريت»، بعد أن اجتذب الصندوق تدفقات صافية بأكثر من ملياري دولار في العام الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.