الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«بالانتير تكنولوجيز» تتطلع إلى تقييم بقيمة 26 مليار دولار في جولة تمويل جديدة

صناديق – وكالات

كشفت مصادر مطلعة، أن شركة «بالانتير تكنولوجيز»، الأمريكية للبرمجيات المتخصصة في تحليلات البيانات الضخمة التي أسسها بيتر ثيل، تجري مناقشات لجمع الأموال من مستثمرين من القطاع الخاص تقدر قيمة الشركة بمبلغ 26 مليار دولار.

وبحسب ما نشرته صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، سيكون التقييم الجديد خطوة إلى الأمام عندما أكملت «بالانتير» آخر جولة كبيرة لجمع الأموال في ديسمبر 2015،  عندما قال المستثمرون إن الشركة تبلغ قيمتها 20 مليار دولار منذ ذلك الحين، شهدت صناديق الاستثمار التي تملك أسهم «بالانتير» حصصها، حيث ربطت قيمة الشركة بما يقرب من 12 مليار دولار.

وستعزز أموال «بالانتير» الجديدة مكانتها كواحدة من أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية الخاصة ، قبل الشركات الناشئة بما في ذلك خدمة توصيل الطعام «دور داش» وموقع التجارة الإلكتروني «ويش»، كما أنها تعد واحدة من الأقدم ، حيث بدأت في عام 2004 من مجموعة من المؤسسين بما في ذلك الرئيس التنفيذي أليكس كارب، وبيتر ثيل، وجو لونسديل، الذي يدير الآن شركة رأس المال الاستثماري «إيت بارتنرز».

وتأتي جهود جمع الأموال في الوقت الذي تتخلى فيه الشركة عن خطط لإصدار عرض عام أولي شائع، والذي يتوقع الآن في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *