الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

بنك البحرين الوطني شريكاً رئيسياً في منتدى الإرشاد الإقليمي

صناديق – المنامة

 أعلن بنك البحرين الوطني اليوم عن شراكته الرئيسية لمنتدى رأس المال البشريتسخير قوة الإرشاد، والذي تنظمه شركةفينمارك كوميونيكيشنسبشراكة استراتيجية مع صندوق العملتمكينالمنعقد بتاريخ 25 نوفمبر 2019.

وسيستعرض المنتدى ضمن فعالياته الدور المهم الذي يلعبه الإرشاد في تسريع وتيرة تطور الموارد البشرية وتحقيق الأهداف التنموية لاقتصادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشركات بمختلف القطاعات.

وسيستضيف المنتدى متحدثين بارزين على مستوى المنطقة والعالم في مجال الإرشاد، وستساعد محاور المنتدى التي سيتم الإعلان عنها قريبا في زيادة الوعي بضرورة اتباع نمط الإرشاد، وكيفية الاستفادة منه وتحديد أفضل ممارسات الإرشاد الفعّالة لدى رواد الأعمال وأصحاب الخبرات في الشركات والمؤسسات.

وسيبحث المنتدى الإرشاد ودوره كوسيلة لتطوير الأفراد والمؤسسات على حد سواء، اضافة إلى استعراض نماذج حية لبرامج وأدوات ناجحة لإعداد شراكات وبرامج إرشاد فعّالة.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة دانة بو حجي رئيس تنفيذيالموارد البشرية في بنك البحرين الوطني: “يسعدنا تقديم دعمنا للمنتدى جنباً إلى جنب معتمكينوالذي سيسلط الضوء على الأساليب والمنصات المبتكرة للارتقاء بالطاقات البشرية. إن جوهر استراتيجية بنك البحرين الوطني  للنمو المستمر والمستدام يتمثل في بناء وتعزيز القادة والموهوبين من الداخل، ونحن نعتقد أن الإرشاد هو أداة هامة للاستفادة من المواهب الموجودة  لدى الإدارة العليا بالبنك لتهيئة وإلهام وتوجيه جيل جديد من القادة. “

هذا ويعد الإرشاد واحد من أكثر الطرق فعّالية للارتقاء بمستوى تطوير المواهب، ولكن مكانه لايزال مهمشا في جدول أعمال التطوير والتدريب بمعظم المنظمات في منطقة الخليج، حيث يسعى هذا المنتدى إلى تسليط الضوء على المنافع العديدة للإرشاد بالنسبة لرواد الأعمال والخبراء على مستوى الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

من جانبها، صرّحت السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركةفينمارك كوميونيكيشنسمنظم المنتدى: “يسعدنا أن نحظى بشراكة بنك البحرين الوطني في هذا المنتدى ولاسيما أنه يلعب دورا نشطا وهاما في دعم التدريب وتطوير تنمية المواهب المحلية“. وأضافت: “يمكن للإرشاد أن يلعب دورا جوهريا في عملية تسريع التطوير الاحترافي والريادي، ونتطلع إلى مشاركة بنك البحرين الوطني جنبا إلى جنب مع الشركات الرائدة الأخرى في جميع أنحاء المنطقة لتسليط الضوء على فوائدها ومناقشة كيف يمكنهم الأستثمار في برامج الإرشاد الفعالة“.

ومن بين الشركاء الآخرين للمنتدى “Reach”، وهو أول برنامج إرشادي غير ربحي مخصص لمساعدة الشابات في الشرق الأوسط ويتخذ من مركز دبي المالي العالمي (DIFC)  مقرا لعملياته، مع برامج في مملكة البحرين ولبنان بدعم من الشركات العالمية بما في ذلك: “تومسون رويترز،بلومبيرغ،ديلويت،  سيسكو  وغيرهم  من المؤثرين في مجال الإرشاد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *